أخبار عربيةالأخبارليبيا

مجموعات مسلحة وآليات ثقيلة تغلق عددا من الطرق الرئيسية في طرابلس الليبية

أعلنت مجموعة من المؤسسات التعليمية بالعاصمة طرابلس الثلاثاء عن إيقاف الدراسة بشكل مؤقت فضلا عن إيقاف مجموعة من وسائل النقل في عدد من المناطق، بعد انتشار مظاهر مسلحة وسواتر ترابية بشوارعها، في تحرك عسكري مفاجئ قبل يومين من الموعد المحدد للانتخابات.

 

وأعلنت جامعة طرابلس المركزية في العاصمة عن إلغاء محاضرات اليوم الثلاثاء؛ نظرًا لظروف أمنية، داعية الطلاب إلى إخلاء الجامعة ومعلنة عن إيقاف الدراسة حتى إشعار آخر.

 

وقالت شركة السهم للنقل العام المساهمة في بيان لها إن سير الحافلات على مساري عين زارة والقصر والهضبة قد توقف بسبب إغلاق بعض الطرق وانتشار مظاهر مسلحة فيها.

 

وأكدت مصادر محلية انتشار مظاهر مسلحة في عدد من شوارع المنطقة فضلا عن سيارات عسكرية، ودبابات وسواتر ترابية وشهدت بعض محطات الوقود زحامًا شديدًا بشكل مفاجئ.

 

ونشرت صفحات التواصل الاجتماعي صورًا لتلك السيارات العسكرية، المجهزة بأسلحة متوسطة وثقيلة، بالإضافة إلى سواتر ترابية وُضِعت لسد بعض الطرقات.

 

وأعلنت مدرستا الزهور وشهداء ليبيا القبائلية في عين زارة عن تعليق الدراسة إلى إشعار آخر، خوفًا على سلامة الطلاب.

 

وفي وقت سابق من اليوم أكد مصدر أن مدينة بنغازي ستستضيف حراكًا سياسيًا يجمع عددًا من السياسيين والمرشحين لانتخابات الرئاسة من المنطقتين الغربية والشرقية، للمرة الأولى منذ العام 2014>

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى