اخبار تركياالأخبار

الأمن التركي يداهم أحد مقرات حزب الشعوب الديمقراطي الكردي

داهمت قوات خاصة من الشرطة التركية ليلة السبت ـ الأحد، مقر حزب الشعوب الديمقراطي في منطقة أسنيورت في ميدنة إسطنبول التركية، وذلك إثر انتشار لقطات مصورة للمقر أثناء تعقيمه من فيروس “كورونا” حيث ظهرت فيها صور لزعيم تنظيم PKK الإرهابي عبد الله أوجلان وأعلام التنظيم مرفوعة داخل مقر الحزب.

 

ونشر وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، اليوم الأحد، مقطع فيديو يضم مشاهد فظيعة ـ حسب مراقبين ـ داخل مقر “الشعوب الديمقراطي” الذي تمت مداهمته في أسنيورت.

 

وانتقد صويلو سياسة الغرب تجاه تركيا وهذا التنظيم، مشددا أنه لا يوجد دولة ديمقراطية واحدة في العالم تسمح بمثل هذا الأمر (وجود تنظيمات إرهابية على أراضيها).

 

وحسب المقطع، فإن صور أوجلان الإرهابي وأعلام تنظيم PKK الإرهابي كانت مرفوعة في مقر “الشعوب الديمقراطي” إلى جانب صور مقاتلين إرهابيين، فضلا عن شعارات ضد الجمهورية التركية تشتهدف الأمن القومي التركي.

 

يشار إلى المئات من العوائل تعتصم منذ نحو عام ونصف أمام مقر حزب الشعوب الديمقراطي في ولاية ديار بكر التركية للمطالبة بشبابها المختطفين على يد PKK الإرهابي.

 

وتخوض تركيا حربا شرسة ضد التنظيمات الإرهابية، على رأسها تنظيم PKK الذي يمتلك سجلا حافلا بقتل عشرات الآلاف من المواطنين الأتراك خلال العقود الماضية.

 

 

المصدر: وكالة أنباء تركيا

زر الذهاب إلى الأعلى