اخبار تركياالأخبارخبر وتعليق

ردود فعل غاضبة في تركيا على تصريحات نائب حزب الشعب الجمهوري المعارض

يعاني حزب الشعب الجمهوري وهو أكبر أحزاب المعارضة التركية، من عقدة أيديولوجية إزاء الحزب الحاكم في تركيا، وكثيرًا ما تصدر تعليقات من مسؤولين في الحزب تشير إلى ذلك.

 

أونال تشفيك غوز كبير مسؤلي السياسة الخارجية في حزب الشعب الجمهوري، صرح خلال مداخلة تلفزيونية على قناة “خبر تورك” التركية، قائلًا “مع الأسف تقوم تركيا منذ 12 يوليو/تموز حتى الآن بإرسال مساعدات عسكرية إلى أذربيجان، وكذلك حسب ما يتوارد عن إرسالها مجاهدين أيضًا إلى هناك”.

 

التصريحات لاقت ردود فعل غاضبة شعبية، انتقدت اولًا امتعاض أونال من مساعدة تركيا لشقيقتها أذربيجان التي تجمع بينها اتفاقيات عسكرية ودفاع مشترك، ومن جهة أخرى انتقدوا ما وصفوه “الهذيان” الذي اتهم من خلاله أونال تركيا بإرسال جهاديين إلى أذربيجان.

 

ودائمًا ما يقوم الشعب الجمهوري بتوجيه انتقادات للحكومة التركية على أساس أيديولوجي حتى ولو كان على حساب الإضرار بالأمن القومي التركي.

 

يجدر بالذكر أن أونال سبق وأن انتقد التحرك التركي في ليبيا، بموجب الاتفاقيات الشرعية والعلنية بين تركيا والحكومة الليبية.

 

كما انتقد أيضًا وجود تركيا في سوريا، وفعاليتها المشروعة في شرق البحر المتوسط، فيما يتنافى تمامًا مع ما هو مفترض من مسؤول في حزب يعتبر أكبر أحزاب المعارضة التركية.

 

تعليق جريدة العربي الأصيل:

 

ما أن للشعب التركي أن يعرف ان هؤلاء لا يعادون الرئيس رجب طيب أردغان فقط، هؤلاء يعادون الإسلام الذي يتبناه الرئيس، فهم يكرهون الإسلام أكثر من النصارى واليهود. حتى لو قام الإسلاميون في تركيا بجعلها الدولة العظمى في العالم، فلن يرضوا، وسيهاجمونها، فهم اعداء تركيا الحقيقيون، وإن ادعوا عكس ذالك، وابائهم وأجدادهم هم من دمر الدولة العثمانية وباعوها لأهل الصليب.

وقد خكموا تركيا طيلة 100 سنة فعليا وما صنعو بها إلا الدمار والخراب.

فاحذروا يا شعب تركيا فهؤلاء ثعابين سامة تعيش بينكم، وهم الطابور الخامس لكل محتل لبلادكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى