أخبار عربيةالأخبارخبر وتعليقمصر

ثورة يناير المصرية خطّط لها الجيش لإنجاز صفقة القرن

قال أحمد عبد العزيز، مستشار الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، إن ثورة 25 يناير التي أسقطت نظام حسني مبارك هي مجرد انتفاضة خطط لها الجيش لإنجاز صفقة القرن.

 

وكتب عبد العزيز على حسابه في موقع “تويتر”، معلّقا على التظاهرات التي تشهدها مصر حاليا ضد نظام السيسي: “الانتفاضة هي تعبير عن غضب شعبي عارم، قد تنجح في إكراه النظام المستبد على التراجع عن بعض ممارساته الإجرامية، لكنها لا تسقطه بأي حال. إسقاط النظام الجائر لا يكون إلا بثورة، ولكي تتحول الانتفاضة إلى ثورة، فلا بد لها من قيادة، ولا قيادة بلا رؤية”.

 

وتفاعل عدد كبير من النشطاء مع تدوينة عبد العزيز، حيث دوّن مستخدم يُدعى عامر آل الشيخ: “طيب أين هي قيادة ثورة يناير؟ كانت بلا قيادة”.

 

ورد عبد العزيز بقوله: “لم تكن ٢٥ يناير ثورة، بل كانت انتفاضة، خطط لها الجيش؛ لإقصاء مبارك، لإنجاز صفقة القرن، وإفشال سيناريو التوريث، والشعب استجاب (بكل إخلاص) لدعوة صفحة “كلنا خالد سعيد” على فيسبوك التي كان يديرها شوية سرسجية ثبت فيما بعد، بما يدع مجالا للشك، أنهم كانوا عملاء للمخابرات!”.

 

وخاطبته إحدى الناشطات بقولها: “كلام خطير جدا الذي تقوله حضرتك. يعني اتلعب بينا الكورة والشهداء والمعتقلين راحوا نتيجة مؤامرة ولعبة!”. وأجاب عبد العزيز: “نعم اتلعب بينا الكورة!”.

 

وتشهد مدن مصرية عدة انتفاضات متواصلة تطالب برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويتم التعامل معها بحدة من قبل السلطات، وهو ما أدى إلى مقتل عدد من المتظاهرين خلال الأيام الأخيرة.

 

 

تعليق جريدة العربي الأصيل:

 

نعم هذه هي الحقيقة، احداث يناير خطط لها وحماها الجيش المصري، لأمور كثيرة، منها على سبيل المثال لا الحصر، ازاحت حسني مبارك لأنه كان يرغب بتولية ابنه الحكم، والعسكر لا يريدون أي مدني يستلم حكم مصر، ثانيا اخراج الوجوه الثورية ليتم القضاء عليها، ثالثا تحريك المياه الراكده حتى لا ينفجر الناس بثورة غير مسيطر عليها.

حتى أحداث تونس كانت محطط لها، والأحداث الوحيدة التي خرجت عن السيطرة هي الثورة السورية، ونسأل الله أن تكون فاتحة خير على المسلمين.

زر الذهاب إلى الأعلى