اخبار تركياالأخبار

حجر الصدقة تركية تفتتح مدرستين ابتدائيتين في سريلانكا

افتتحت جمعية “حجر الصدقة” التركية، مدرستين ابتدائيتين في سريلانكا، وذلك في إطار بث روح التعاون والتضامن بين المسلمين حول العالم.

 

وقالت الجمعية في بيان، تلقت “وكالة أنباء تركيا” نسخة منه، إن فرقها تواصل المشاريع التنموية لدعم الفقراء والمساكين في سريلانكا.

 

وأضاف البيان أن فرق الجمعية افتتحت مدرستي اليوسفية 1 و اليوسفية 2، والتي تم بناؤها في منطقة بوتالام شمال غربي سريلانكا.

 

وتابع أنه تم افتتاح مدرسة المدرسة اليوسفية 1، في مدينة كالبيتيا، في منطقة بوتالام، وتتكون من 3 فصول دراسية وغرفة للمعلمين، وبنيت على مساحة 120 مترًا مربعًا، واستغرق بناؤها 9 أشهر، وسيتلقى التعليم فيها 90 طالبًا من المرحلة الابتدائية.

 

وأشار إلى أنه تم افتتاح مدرسة المدرسة اليوسفية 1، التي بنيت على مساحة 126 متر مربع في بلدة Thillayoor في منطقة بوتالام، وتتكون من 3 فصول دراسية وغرفة للمعلمين، وسيتلقى التعليم فيها 102 طالبًا من المرحلة الابتدائية ايضاً.

 

وعن مشروع بناء المدرستين، قال كمال أوزدال في تصريح “لوكالة أنباء تركيا”، أن المسلمون في سريلانكا الذين يمثلون أقلية في البلاد يعانون من مشكلة تعليمية خطيرة، ومن أجل المساهمة في حلها، قامنا بافتتاح 5 مدارس في المنطقة منذ عام 2017.

 

وكانت الجمعية أطلقت العديد من الحملات الإغاثية والإنسانية لمساعدة الفقراء والمحتاجين في سريلانكا، لمساعدة سكانها في ظل الظروف المعيشية التي يعانون منها.

 

وجسدت جمعية “حجر الصدقة” التركية على مدار السنوات الماضية مفهوم التكافل الاجتماعي، وتعزيز قيم التراحم والعطاء بين أفراد المجتمع المسلم، وتبني المشروعات الإنسانية التي تهدف إلى مساعدة الأسر المتعففة والأيتام.

زر الذهاب إلى الأعلى