أخبار عربيةالأخبارفلسطين

حركة المقاومة الإسلامية حماس: اعتقال طلبة الجامعات محاولة إسرائيلية للتحكم بالانتخابات

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الثلاثاء، إن إسرائيل تسعى للتحكم في الانتخابات الفلسطينية القادمة، من خلال شن حملات اعتقال بحق أنصارها في الضفة الغربية.

 

جاء ذلك في بيان للحركة، وصل وكالة الأناضول، تعقيبا على اعتقال أكثر من 20 طالبا من أنصارها، في الجامعات الفلسطينية بالضفة الغربية.

 

وأضافت الحركة أن الاعتقالات “محاولة (إسرائيلية) للتحكم بنتائج الانتخابات عبر تغييب الشخصيات الناشطة والمؤثرة في مجالات وقطاعات مهمة من أبناء شعبنا”.

 

ومن المقرر إجراء الانتخابات التشريعية في 22 مايو/ أيار، والرئاسية في 31 يوليو/تموز، واستكمال المجلس الوطني في 31 أغسطس/ آب عام 2021، وفق مرسوم رئاسي فلسطيني صدر بعد توافقات فصائلية.

 

ودعت حماس “جميع الأحرار في العالم، وبرلمانات الشعوب الديمقراطية والصديقة إلى فرض عقوبات على كيان الاحتلال الذي يستهدف الديمقراطية الفلسطينية منذ سنوات”.

 

من جهتها قالت الكتلة الإسلامية (الذراع الطلابي لحركة حماس)، في بيان وصل الأناضول، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل منذ أمس (الاثنين) أكثر من 20 من أعضائها.

 

وأضافت أن الاحتلال “يحاول –عبثا- التأثير في خيارات شعبنا، عبر استهداف رموزه وقادته، فضلا عن استهداف طلبة الجامعات، وخاصة من أبناء الكتلة الإسلامية، عبر الاعتقال والملاحقة وتهديد الطلبة وأهاليهم”.

 

وخلال فبراير/شباط الماضي اعتقل الجيش الإسرائيلي، عددا من قيادات “حماس” بالضفة الغربية، واستدعى عددا آخر، وحذرهم من أي مشاركة في العملية الانتخابية.

 

تعليق جريدة العربي الأصيل:

 

قلناها وسنقولها وسنستمر بقولها، اليهود لن يستغنوا عن عملاهم وخدمهم من السلطة الفلسطينية ومنظمة “الخراب” الفلسطينية، خاصة أخوهم ورفيق دربهم محمود عباس البهائي، وسيستمرون بدعمهم بكل ما أوتوا من قوة، واقول لحركة حماس، حتى لو فزتم بالانتخابات فلن يسلم اليهود لكم السلطة في الضفة الغربية.

زر الذهاب إلى الأعلى