اخبار تركياالأخبار

جمعية حجر الصدقة التركية تقدم قوارب صيد لعائلات في سريلانكا

قدمت جمعية “حجر الصدقة” التركية، 5 قوارب صيد مع معدات عمل الصيادين في سريلانكا، وذلك في إطار المشروع العام لتأمين الدخل الذي نفذته الجمعية في 11 دولة، والذي يمكن الأسر الفقيرة من كسب الرزق في ظل الظروف المعيشية الصعبة.

 

وقالت الجمعية في بيان، تلقت وكالة أنباء تركيا نسخة منه، إن فرقها تواصل المشاريع التنموية لدعم الفقراء والمساكين في سريلانكا.

 

وأضاف البيان أن فرق الجمعية قدمت 5 قوارب لصيد الأسماك مع المعدات اللازمة لعمل الصيادين، على 5 عائلات في منطقة موتور في سريلانكا، بهدف تمكين الصيادين من كسب الرزق لعائلاتهم من خلال التجارة في الأسماك التي يصطادونها بهذه القوارب.

 

وأشار البيان إلى أن فرق الجمعية زارت 20 شخصًا تم تسليمهم قوارب صيد في الماضي وتفقد أوضاعهم المعيشية، فيما أعرب الصيادون عن امتنانهم للمتبرعين والمساهمين في هذا في المشروع.

 

وعن مشروع كسب الرزق بقوارب الصيد، قال كمال أوزدال في تصريح “لوكالة أنباء تركيا”، أنه عبر هذه المشاريع المدرة للدخل، توفر الجمعية للفقراء الفرصة لكسب عيشهم وبالتالي تأمين دخل مادي من أجل معيشة كريمة، نود أن نشكر جميع المانحين الذين ساهموا في تحقيق هذه المشاريع.

 

وكانت الجمعية أطلقت العديد من الحملات الإغاثية والإنسانية لمساعدة الفقراء والمحتاجين في سريلانكا، لمساعدة سكانها في ظل الظروف المعيشية التي يعانون منها.

 

وجسدت جمعية “حجر الصدقة” التركية على مدار السنوات الماضية مفهوم التكافل الاجتماعي، وتعزيز قيم التراحم والعطاء بين أفراد المجتمع المسلم، وتبني المشروعات الإنسانية التي تهدف إلى مساعدة الأسر المتعففة والأيتام.

زر الذهاب إلى الأعلى