اخبار تركياالأخبار

شركة أسيلسان التركية تكشف عن منظومة اتصالات متطورة

تواصل شركة “أسيلسان” التركية للصناعات الدفاعية، تطوير وتصنيع مجموعة واسعة من المنتجات التي تلبي احتياجات قطاعات عدة وعلى رأسها القطاع الدفاعي، كأنظمة الاتصالات والطيران من دون طيار، وأنظمة الدفاع الجوية والصاروخية والبحرية وغيرها.

 

وفي هذا السياق، كشفت الشركة، الإثنين، عن منظومة اتصالات من النطاق العريض مصنّعة ومطورة بإمكانات محلية، ومن المقرر أن تدخل الخدمة لصالح القوات المسلحة التركية قريباً.

 

وأضافت الشركة في بيان، أنه تم الانتهاء بنجاح من اختبارات منظومة اتصالات من النطاق العريض مصنّعة ومطورة بإمكانات محلية من قبل شركة (أسيلسان).

 

وذكرت أن المنظومة الجديدة تدعى (GBDŞ)، وبإمكانها تأمين التواصل في آن واحد عبر الأصوات، والمقاطع المصورة والبيانات ذات السرعة الفائقة، مع وجود ميزة التشفير بين الجهات المتراسلة عبرها.

 

وأوضحت أن المنظومة تساهم في تقليل أجهزة التواصل اللاسلكية المستخدمة في المواقع التكتيكية، وذلك بفضل قدرتها على دمج تحويلات الصوت والبيانات في آن واحد.

 

وتقنية النطاق العريض أو الحزمة العريضة في تقنية الاتصالات هي تقنية نقل إشارات مختلفة متعددة التردد، تختلف فيما بينها في التردد، فهي تنتقل كحزمة من الإشارات.

 

يذكر أن شركة أسيلسان، تأسست عام 1975، بمبادرة من قبل القوات المسلحة التركية، بهدف تأمين احتياجات الجيش التركي من أجهزة الإتصالات والمنتجات التقنية.

 

ومن الجدير ذكره أن الصناعات الدفاعية التركية، تمتلك تأثيرا ودورا هاما على الصعيد العالمي، ساعدها في ذلك نجاحها في مجال صناعة الطيران والفضاء، والطائرات بدون طيار والدبابات والمدرعات وغيرها، وذلك في إطار النقلة التكنولوجية المتقدمة التي حققتها تركيا بالانتقال من بلد مستورد للاحتياجات العسكرية إلى بلد مصدّر لها، إذ تهدف لرفع سقف صادراتها الدفاعية والفضائية إلى 25 مليار ليرة تركية في السنة بحلول عام 2023.

 

 

المصدر: وكالة أنباء تركيا

زر الذهاب إلى الأعلى