أخبار عربيةالأخبارالمغرب

مظاهرة في مكناس المغربية للتنديد باستمرار الحرب الإسرائيلية على غزة

تظاهر عشرات المغاربة بمدينة مكناس (شمال)، مساء الأحد، للتنديد باستمرار الحرب الإسرائيلية على غزة.
وذكر مراسل الأناضول، أن المحتجين رددوا شعارات تطالب بحماية المدنيين بالقطاع، ومنع إسرائيل من خططها تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة.
وأدان المشاركون في المظاهرة التي دعت إليها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة (غير حكومية)، ما وصفوه بـ استمرار الدول الغربية في دعم إسرائيل.
ومن بين الشعارات التي تم ترديدها: “الشعب يريد تحرير فلسطين”، و”يا أحرار في كل مكان، لا صهيون ولا أمريكان”، و” فلسطين أمانة”، بحسب مراسل الأناضول.
ورفع المشاركون لافتات تضامنية مع قطاع غزة الذي يتعرض لقصف إسرائيلي مكثف منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي مخلفا آلاف الضحايا المدنيين.
وبوتيرة شبه يومية، تشهد العديد من المدن المغربية، بينها العاصمة الرباط، وقفات حاشدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والمطالبة بوقف الغارات الإسرائيلية على غزة، ورفع الحصار وإدخال المساعدات.
ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى