أخبار عربيةالأخبارفلسطين

574 قتيلا و2938 جريحا لجيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة

أعلن جيش الاحتلال اليوم الاثنين مقتل جندي بمعارك جنوب قطاع غزة أمس الأحد، في حين أفاد مراسل الجزيرة باستمرار المعارك والاشتباكات بين المقاومة والجيش الإسرائيلي في خان يونس جنوبي القطاع.

وارتفع بذلك عدد قتلى الجيش الإسرائيلي إلى 574 منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، منهم 236 بالمعارك البرية التي بدأت في 27 من الشهر ذاته، وفق بيان للجيش.

وأوضح جيش الاحتلال أن الجندي في الكتيبة 202 لواء المظليين قتل في معركة بجنوب قطاع غزة، دون إضافة تفاصيل أخرى عن طبيعة المعارك التي أدت لمقتل الجندي.

وكان جيش الاحتلال أعلن أمس أن حصيلة مصابيه ارتفعت إلى 2938 من العسكريين الذين أصيبوا منذ بداية الحرب، ووصف جراح 447 عسكريا بالخطيرة، وما زال 39 منهم يخضعون للعلاج في المستشفيات.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي أن وحدتي الإنقاذ البري والجوي نفذتا 230 عملية إنقاذ ونقل لجنود مصابين من داخل قطاع غزة إلى المستشفيات الإسرائيلية.

صفارات الإنذار

من جهته، أفاد مراسل الجزيرة بأن آليات إسرائيلية حاولت التوغل بمحيط مستشفى الجزائر التخصصي بعبسان شرق خان يونس، وسط اشتباكات مع المقاومة.

وأضاف أن صفارات الإنذار دوت في مواقع عدة في غلاف غزة بإشارة لاستهدافها من القطاع.

وكان أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- قال في كلمة الجمعة الماضي إن مقاتلي الكتائب يوقعون في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي خسائر فادحة وغير مسبوقة في تاريخ الشعب الفلسطيني.

ويُشار إلى أن إسرائيل تتكتم على خسائرها الحقيقية في المعارك الدائرة في قطاع غزة، وسط تسريبات من مستشفيات إسرائيلية تفيد بأنها تستقبل أعدادا من المصابين أكبر مما يعلن عنه.

زر الذهاب إلى الأعلى