اخبار تركياالأخبار

مطالب الحكومة التركية بمحاكمة من يواصلون التجارة مع إسرائيل

طالب رئيس هيئة الإغاثة الإنسانية (İHH)، بولنت يلدريم، الحكومة التركية بمحاكمة التجار الذين يواصلون التجارة مع إسرائيل رغم هجمات الأخيرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وفي كلمة له خلال فعالية حول غزة، دعا يلدريم إلى إغلاق خط أنابيب باكو – جيهان النفطي، ووقف تجارة السفن مع دولة الاحتـ،ـلال، وإغلاق المجال الجوي أمام طائرات دولة الاحتـ،ـلال ومحاكمة رجال الأعمال المتاجرين مع دولة الاحتـ،ـلال.

ومنذ بداية الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة يوم السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، شهدت تركيا حملات مقاطعة ضد منتجات إسرائيل والشركات الداعمة لها، ووصفت هذه الحملات بأنها الأكبر من نوعها في تاريخ البلاد.

صحيفة “يني أكيت” التركية قالت في تقرير لها إن أكبر حملة مقاطعة في التاريخ بتركيا بدأت. ويتزايد الدعم لهذا القرار، الذي تم اتخاذه بعد الهجمات الإسرائيلية على فلسطين، وتشمل القائمة علامات تجارية إسرائيلية وعلامات تجارية تدعم إسرائيل.

وأشارت الصحيفة التركية إلى أن مئات العلامات التجارية، بما فيها تلك التابعة لشركات إسرائيلية، تبيع منتجاتها في الأسواق التركية.

وبدأت حملات مقاطعة المنتجات الإسرائيلية وأخرى للدول الداعمة لها، على الصعيد الشعبي أولاً قبل أن تتطور وتطال المؤسسات الرسمية وعلى رأسها البرلمان

زر الذهاب إلى الأعلى