أخبار عربيةالأخبار

لحظة انسحاب دبابات الاحتلال الصهيوني عقب استهدافها في حي الرمال بغزة

أظهرت مقاطع مصورة، الاثنين، لحظة استهداف مقاتلي المقاومة الفلسطينية إحدى دبابات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في حي الرمال بمدينة غزة.

 

ووثقت المشاهد التي نشرتها قناة “الجزيرة”، استهداف المقاومة دبابة إسرائيلية بقذيفة “الياسين105” ما أدى إلى اشتعال النيران فيها، قبل أن تُجبر باقي المدرعات المحيطة بها على الانسحاب مباشرة من المنطقة.

 

وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية تصديها لتوغل قوات الاحتلال الإسرائيلي بريا على محاور ومناطق مختلفة من قطاع غزة، مكبدة جيش الاحتلال خسائر في الأرواح والآليات.

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة المقاومة  “حماس”، استهداف مقاتليها “دبابتين صهيونيتين شمال بيت حانون بقذائف الياسين105”.

 

وأضافت في بيان لاحق، أنها “قنصت حنديا صهيونيا في المنطقة ذاتها وأصابته إصابة مباشرة”.

 

وأعلن جيش الاحتلال، عن مقتل جنديين وإصابة آخر خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة أمس الأحد، ما يرفع حصيلة قتلاه إلى 45 منذ بدء عدوانه البري في 27 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

 

ولليوم الثامن والثلاثين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين والمستشفيات.

 

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 11180 شهيدا؛ بينهم 4609 أطفال و3100  امرأة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ28 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى