أخبار عربيةالأخبارالإماراتخبر وتعليق

خبر وتعليق: وزير الخارجية الإماراتي: الدين الإبراهيمي خطوة مهمة لتحقيق السلام

قال وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان إن توقيع “الدين الإبراهيمي” للسلام شكّل خطوة مهمة نحو تحقيق السلام في الشرق الأوسط وتعزيز الاستقرار والأمن لشعوب المنطقة.

 

وأشار، في بيان نشر على صفحة وزارة الخارجية الإماراتية بموقع إكس (تويتر سابقا)، إلى أن الإمارات وإسرائيل تحتفيان في 15 سبتمبر/أيلول بـ”الذكرى الثالثة للاتفاق على الدين الإبراهيمي للسلام التاريخي، وتمضيان قدما في تعزيز الشراكة والتعاون الثنائي في عدة مجالات.

 

وأضاف أنهما تعملان من خلال الاتفاقيات الثنائية على إيجاد فرص نمو جديدة لشباب المنطقة، ما يساهم بدوره في الجهود العالمية لدعم السلام والازدهار.

 

وفي منتصف سبتمبر/أيلول 2020، وقّعت إسرائيل مع الإمارات والبحرين، في البيت الأبيض بواشنطن، اتفاقيات لتطبيع العلاقات برعاية الولايات المتحدة.

 

وجاء توقيع الاتفاقيات بعد مرور 26 عاما على آخر اتفاق وقّعته إسرائيل مع دولة عربية، هي الأردن.

 

تعليق جريدة العربي الأصيل:

 

ماذا تتوقعون من بقايا الحشاشين الذين سكنوا هذه المنطقة، وكانوا من المجوس المجرمين الذي شاعت الفاحشة بينهم، لهذا سموا الحشاشين، ولولا بريطانيا لما تمكوا من السيطرة على الإمارات، فتوقعوا يا مسلمين الكثير من هؤلاء الكفار، ولا اقصد سكان الإمارات المساكين، بل من يحكم الإمارات واعوانهم القذرين.

زر الذهاب إلى الأعلى