أخبار عالميةالأخبار

صيف 2023 الأكثر سخونة على الإطلاق

كان صيف نصف الكرة الشمالي هذا العام هو الأكثر سخونة على الإطلاق.

 

وبحسب بيانات خدمة كوبرنيكوس لتغير المناخ الممولة من الاتحاد الأوروبي، وصل متوسط ​​درجة حرارة الهواء إلى أعلى مستوى عالمي في يونيو ويوليو وأغسطس من عام 2023.

 

وفي صيف 2023، ارتفعت درجة حرارة الهواء بمقدار 0.66 درجة فوق المتوسط ​​لتصل إلى 16.77 درجة.

 

وبقياسات الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام، كان عام 2023 حتى الآن هو العام الأكثر دفئًا على الإطلاق منذ عام 2016 وظل متوسط ​​درجة الحرارة في عام 2023 أقل بمقدار 0.01 درجة فقط من عام 2016.

 

كما تم قياس درجات حرارة سطح البحر فوق المعدل الطبيعي في شمال المحيط الأطلسي وعبر البحار.

 

وفي أوروبا، حدثت موجات حارة في البحار خلال أشهر الصيف وتم تسجيل موجات الحر في أيرلندا والمملكة المتحدة في يونيو/حزيران، وفي البحر الأبيض المتوسط ​​في يوليو وأغسطس.

 

وشهد هذا الصيف أيضًا هطول أمطار أعلى من المتوسط ​​في تركيا وأوروبا الغربية وفي حين تم تحطيم أرقام هطول الأمطار القياسية في هذه المناطق، حدثت فيضانات أيضًا في شمال شرق أمريكا الشمالية وأجزاء من آسيا وتشيلي والبرازيل وشمال غرب أستراليا.

 

وعلى النقيض من ذلك، كانت أشهر يونيو ويوليو وأغسطس أكثر جفافاً من المتوسط ​​في أيسلندا، وجبال الألب، وشمال الدول الاسكندنافية، وأوروبا الوسطى، وجزء كبير من آسيا، وكندا، وجنوب أمريكا الشمالية، وكل أمريكا الجنوبية تقريبًا ولهذا السبب اندلعت حرائق الغابات في العديد من الأماكن.

زر الذهاب إلى الأعلى