أخبار عربيةالأخبارالسودان

عبد الفتاح البرهان: الذين غزوا الخرطوم لا يشبهون أهل السودان ولن نتفق مع الخونة

أكّد رئيس مجلس السيادة في السودان القائد العام للجيش عبد الفتاح البرهان، أنهم لن يتفقوا مع من وصفهم بـ”الخونة الذين بدؤوا الحرب بكذبة”، في حين طرح قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي) رؤيته للسلام في السودان.

 

وأضاف البرهان، نحن نقاتل وحدنا، ونكرس كل وقتنا لإنهاء التمرد، مشددًا على أن “الذين غزوا الخرطوم لا يشبهون أهل السودان”.

 

من ناحية أخرى سمع إطلاق نار بمختلف أنواع الأسلحة بالقرب من المنطقة الفاصلة بين قوات الجيش السوداني، وقوات الدعم السريع في مدينة أم درمان.

 

وقال الجيش السوداني، إنه وجّه ضربات بالمدفعية لمواقع تمركز قوات الدعم السريع في أم درمان، حيث شوهدت ألسنة اللهب تتصاعد في المكان، وسط اشتباكات محتدمة بين الطرفين.

 

وقد جدّدت مدفعية الجيش السوداني قصف مواقع لقوات الدعم السريع -صباح يوم الاثنين- وسط وشرقي أم درمان، كما حلق طيران الجيش في أجواء الخرطوم، وردّت عليه المضادات الأرضية للدعم السريع.

 

البرهان في بورتسودان

 

وأمس الأحد، وصل رئيس مجلس السيادة بالسودان القائد العام للجيش عبد الفتاح البرهان إلى مدينة بورتسودان (شرقي البلاد)، بعد زيارة امتدت يومين لمدينة عطبرة في الشمال.

 

وقال مصدر حكومي إن البرهان سيعقد اجتماعًا مع مجلس الوزراء، الذي اتخذ من بورتسودان مقرًا له منذ اندلاع القتال منتصف أبريل/نيسان الماضي.

 

ولدى وصوله مطار بورتسودان، التقى البرهان نائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار، الذي كان في استقباله برفقة أعضاء في المجلس.

 

وتشكّل مدينة بورتسودان مقرًا بديلًا لتسيير عمل الحكومة السودانية منذ اندلاع المواجهات، كما انتقلت إليها بعثات دبلوماسية، ومنظمات إنسانية.

زر الذهاب إلى الأعلى