اخبار تركياالأخبار

السلطات التركية تعتقل عصابة تتألف من ستة أجانب يزورون الدولار بتقنية عالية

قالت مصادر اعلام تركية، أنه تم اعتقال عصابة تتألف من ستة أجانب، دون تحديد جنسياتهم، في ساعة مبكرة من صباح اليوم بعدما داهمت الشرطة مقرها في إحدى الضواحي القريبة من إسطنبول.

 

وبحسب تصريحات الشرطة التركية، فإن العصابة كانت تعمل بشكل منظم ومحترف في تزوير العملة، حيث استخدمت معدات وتقنيات عالية الجودة لإنتاج نسخ طبق الأصل من عملة الدولار.

 

هذا و كشف أحد أفراد العصابة أنهم باعوا أوراقًا نقدية مزيفة بقيمة مليون دولار مقابل 400 ألف دولار، وتم توزيعها في سوريا والعراق.

 

كما أكدت السلطات أنه تم ضبط كميات كبيرة من العملة المزيفة والمعدات المستخدمة في عملية التزوير أثناء العملية الأمنية، و تأتي هذه العملية بعد أن قامت السلطات التركية بإلقاء القبض على 23 شخصًا يعملون في شبكة احتيال استهدفت مواطنين أتراكًا ومقيمين أجانب في تركيا في وقت سابق من هذا الشهر.

 

و كان هؤلاء الأشخاص يدَّعون أنهم يعملون في القوات المسلحة التركية أو جهاز الاستخبارات أو وزارات الدولة المختلفة، بهدف تضليل الضحايا واحتيالهم للحصول على أموالهم.

 

وتأتي هذه العمليات الأمنية الناجحة في إطار جهود الحكومة التركية للقضاء على الجرائم المنظمة والتجارة غير المشروعة في البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى