أخبار عالميةالأخبار

بسبب الكوكايين نوبات هلوسة تصيب أسماك القرش قبالة سواحل فلوريدا

اكتشفت دراسة أجريت قبالة سواحل فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، أن أسماك القرش تظهر سلوكيات مخالفة لطبيعتها و “كما لو كانت مهلوسة” بسبب إطلاق بالات الكوكايين في البحر.

 

وفقًا لأخبار The Guardian ، الذي يعمل باحثًا في مختبر Mote Marine في فلوريدا ، فإن د. تريسي فنارا وطاقم العمل درس آثار بالات الكوكايين التي تركها المهربون في المحيط على الكائنات البحرية.

 

وجد الباحثون، الذين راقبوا أسماك القرش حول الجزر في الطرف الجنوبي لفلوريدا لمدة 6 أيام ، أن الأسماك أظهرت سلوكًا غير عادي.

 

لاحظ الباحثون أن قرش رأس المطرقة  الذي عادة ما يتجنب البشر، سبح نحو البشر بعد تناول الكوكايين ، وأن سمكة قرش الرمل تدور حول فريسة خيالية.

 

لاحظ الباحثون ، الذين ألقوا بالات من طعام الأسماك بدلاً من الكوكايين في الماء لأغراض تجريبية ، أن أسماك القرش هاجمت البالات.

 

يخطط فنارا وفريقه لجمع عينات الدم من الأسماك لمواصلة أبحاثهم والكشف عن الكوكايين الذي تستهلكه أسماك القرش.

 

يعيش أكثر من 500 نوع من أسماك القرش في المحيطات

 

من ناحية أخرى ، وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Nature ، انخفض عدد أسماك القرش في جميع المحيطات بنسبة 71.1 بالمائة من 1970 إلى 2018.

 

يعتبر سمك القرش في جرينلاند ، الذي يبلغ متوسط ​​عمره 272 عامًا ولكن يمكن أن يعيش ما يصل إلى 400 عام ، أطول الفقاريات عمراً ، وفقًا لبحث نُشر في مجلة Science.

 

وفقًا لبحث أجري في جامعة ميامي ، كانت أسماك القرش على الأرض 90 مليون سنة قبل الأشجار و 190 مليون سنة قبل الديناصورات.

 

تستطيع أسماك القرش ، التي ليس لديها أي أعضاء لإنتاج الصوت ، اكتشاف الموجات الكهرومغناطيسية لتجد طريقها في المحيط واكتشاف فرائسها.

 

يمكن لبعض أنواع أسماك القرش ، مثل القرش المزركش ، أن تبقى حاملا لمدة تصل إلى 3 سنوات.

زر الذهاب إلى الأعلى