أخبار عربيةالأخبارمصر

سيدة مصرية تضع وليدها ميتا أمام المستشفى الذي رفض استقبالها بسبب 50 دولار

أثارت قضية سيدة في محافظة القليوبية بمصر موجة غضب عارمة لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن توجهت إلى مستشفى حكومي لتضع مولودها فرفض استقبالها لأسباب مادية إلى أن وضعته ميتا أمام باب المستشفى.

 

وتابع برنامج “شبكات” (2023/4/5) تفاصيل هذه القضية التي اعتبرها الناشطون إهمالا في حق السيدة وابنها، رغم أنه من حق المواطن المصري تلقي العلاج في حالات الطوارئ والحوادث في المستشفيات الحكومية والخاصة والاستثمارية لأول يومين مجانًا، وفي اليوم الثالث يخير في البقاء على نفقته، وفقا لقرار الحكومة منذ عام 2014.

 

وتعود أحداث القضية إلى محافظة القليوبية، حيث توجهت سيدة جاءها المخاض إلى مستشفى كفر شكر المركزي، وطلبت استقبالها لتوليدها، لكن الطاقم الطبي في المستشفى رفض إجراء العملية إلا بعد دفع 1600 جنيه، أي ما يعادل حوالي 50 دولارا.

 

ونظرا للظروف الاقتصادية للعائلة البسيطة، فإنها لم تستطع دفع المبلغ المطلوب، واحتجّت قريبتاها أمام الطاقم الطبي، وبعد مشادة داخل المستشفى بسبب عدم القدرة على الدفع، خرجت السيدتان رفقة المرأة الحامل إلى باب المستشفى، وكانت السيدة منهكة جدا، فهبط ضغط دمها ولم تستطع الوقوف، ولم يستمر الأمر أكثر من دقائق حتى وضعت السيدة مولودها على الأرض، لكنه كان ميتا.

 

بعد ذلك، تقدّم زوج السيدة الحامل ببلاغ رسمي ضد المستشفى، وقال في إفادته للشرطة إنه رغم تبرع أحد الحاضرين بالمبلغ، رفضت الطبيبة المناوبة إجراء العملية بحجة أن الوقت لم يعد مناسبا وأن الحالة تعقدت أكثر.

زر الذهاب إلى الأعلى