أخبار عربيةالأخبارالسعودية

السلطات السعودية تعتقل داعية وجّه النصح لـ محمد بن سلمان

قالت السلطات السعودية إنها اعتقلت مواطنا بسبب “مخالفته نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، بتوثيقه ونشره محتوى مرئيا تضمن معلومات كاذبة، من شأنها المساس بالنظام العام”.

 

وقال البيان الصادر عن شرطة منطقة الشرقية، إنه جرى إيقاف المواطن “واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة”.

 

وفيما لم يسم البيان اسم المواطن المعتقل، فقد أكد ناشطون، أن المعني هو الداعية عماد المبيّض، الذي ظهر في فيديو قبل أيام، موجها النصح لولي العهد محمد بن سلمان، والمستشار في الديوان الملكي تركي آل الشيخ.

 

وانتقد ناشطون اعتقال المبيّض الذي ظهر في فيديو مثير للجدل بعد الفيديو الأول، يقول فيه إنه لم يقصد الإساءة لولي العهد، وهو ما فسره ناشطون بأنه فيديو التقط في أحد مكاتب التحقيق، عقب اعتقال الداعية الذي كان إماما وخطيبا لجامع الملك عبدالعزيز بالدمام.

 

وقال ناشطون إن المبيّض لم ينشر أي معلومات سواء كاذبة أو صحيحة، ما يجعل بيان شرطة منطقة الشرقية محط انتقاد، مضيفين أن اعتقال كل من يوجه النصح للحاكم يثير مخاوف حول الحريات في المملكة.

 

وكان المبيّض قال إن على ابن سلمان وتركي آل الشيخ أن “يتقوا الله في هذا البلد”.

 

وأضاف: إحقاقا للحق، وبيانا للحق، الذي أوجبه الله على أهل العلم، أبعث برسالتي إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز أقول لكم؛ إنني ناصح أمين.

 

وتابع: اتقوا الله في أمر هذه البلاد، وأصلحوا ما يحدث فيها من طمس لعقيدة الإسلام، وتبديلها بهويات أخرى مغايرة. إن هذه البلاد قامت على أساس العقيدة وإقامة دين الله عز وجل وتطبيقه، وإن ما يحدث اليوم هو مخالف لما قامت على أساسه البلاد.

 

وتشهد السعودية نشاطا فنيا مكثفا، ضمن سياسة في البلد “المحافظ” تتجاوز الكثير من ممنوعات الماضي، وهو انفتاح حظي بإشادات من سعوديين وغربيين، وأثار تحفظات على جرأة جزء آخر من الفعاليات.

زر الذهاب إلى الأعلى