أخبار عالميةالأخبار

أفغانستان تعزي بضحايا الزلزال وتعلن وقوفها مع الشعبين في تركيا وسوريا

أعلنت وزارة الخارجية الأفغانية، الثلاثاء، تقديم الدعم والمساعدة لضحايا الزلزال في تركيا وسوريا، مقدمة في ذات الوقت التعازي لأسر الضحايا في البلدين.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية الأفغانية، اطلعت “وكالة أنباء تركيا” على نسخة منه.

 

وجاء في البيان أن أفغانستان تعرب مرّة أخرى عن تعازيها الحارة لشعبي تركيا وسوريا جراء الزلزال العنيف الأخير الذي خلف خسائر فادحة في الأرواح والأموال، حيث لازالت حصائل المصابين والمتضررين والقتلى في تزايد مستمر.

 

وأشار البيان إلى أن أفغانستان والشعب الأفغاني واقفون في هذا الوقت العصيب مع الشعبين الكريمين في هذين البلدين (تركيا وسوريا).

 

وأضاف البيان أنه من منطلق التعاطف الإنساني والأخوة الإسلامية، تعلن أفغانستان عن تقديم مساعدة مالية بقيمة 10 ملایین أفغانية لضحايا زلزال تركيا، و5 ملایین أفغانية لضحايا زلزال سوريا.

 

ولفت البيان إلى أن فرق الإنقاذ والصحة مستعدّة أيضا للمشاركة في عمليات الإنقاذ متی ما لزم الأمر، وأن أعضائها مستعدون بمساعدة إخوانهم وأخواتهم في هذين البلدين المسلمين.

 

من جانب آخر أعطت وزارة خارجية أفغانستان توجيهاتها اللازمة لبعثتها الدبلوماسية في تركيا أن لا تتوان في تقديم أي جهد ممكن في مساعدة ضحايا الزلزال في حدود إمكانياتها، كما تطالب الأفغان المقيمين في تركيا أيضا ببذل قصارى جهودهم في مد يد العون لضحايا الزلزال، حسب البيان.

 

وفجر الإثنين، ضرب زلزال مدمر قوته 7.7 درجات جنوبي تركيا وصلت آثاره المدمرة إلى الشمال السوري، ما خلّف خسائر بشرية ومادية كبيرة جدا.

زر الذهاب إلى الأعلى