اخبار تركياالأخبار

وكالة التعاون والتنسيق التركية تجدد ملعب ومختبر مدرسة “التمييز” في العاصمة الباكستانية

قدمت وكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا”، دعما لمدرسة “التمييز” الباكستانية عبر تجديدها المختبر والملعب الرياضي فيها.

 

وأقيمت في العاصمة الباكستانية إسلام أباد، الإثنين، مراسم افتتاح المختبر والملعب بحضور السفير التركي في باكستان محمد باتشاجي، ومنسق “تيكا” في إسلام أباد محسن بالجي، والمدير التنفيذي لجمعية “الأيدي المسلمة” جاويد جيلاني، والمعلمين والطلاب.

 

وذكرت الوكالة في بيان أنه تم تجديد المختبر متعدد الأغراض الذي يحتاجه الطلاب لدروس الكيمياء والبيولوجيا والفيزياء، بالإضافة إلى الملعب الرياضي والمنتزه في المدرسة التي يتم فيها تعليم ما يقرب من 700 طالب في العاصمة الباكستانية إسلام أباد.

 

وفي كلمة له خلال المراسم، أكد السفير التركي محمد باتشاجي، أن “الصداقة التاريخية لباكستان وتركيا تعود إلى زمن بعيد”، مشيرا إلى أن تيكا والمؤسسات التركية الأخرى تواصل أنشطة المساعدة في باكستان في كل مجال.

 

من جانبه، قال منسق “تيكا” محسن بالجي، إن العلاقات بين تركيا وباكستان قد تطورت في جميع المجالات وأن أنشطة الوكالة في المساعدة والتنمية في باكستان لها مكانة مهمة في العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

يشار إلى أن تركيا تعمل وبشكل مستمر من خلال مؤسساتها وفرقها الإغاثية على مد يد العون للمحتاجين والمنكوبين حول العالم، للتخفيف عنهم من مصاعب الحياة اليومية التي يمرون بها، من خلال تقديم المساعدات الطبية والغذائية والخدمية.

 

ومنذ تأسيسها في عام 1992، نفذت الوكالة أكثر من 30 ألف مشروع في 170 دولة في قطاعات مختلفة، تشمل الزراعة والصحة والتعليم والتدريب المهني وحفر الآبار وترميم المساجد والآثار التاريخية.

 

وتتبع “تيكا” لوزارة الثقافة والسياحة التركية، وتنفذ مشاريعها وفقا لأولويات واحتياجات الدول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى