أخبار عربيةالأخبار

أضخم سفينة سياحية في العالم تصل إلى قطر

وصلت إلى ميناء العاصمة القطرية الدوحة أحدث سفن “ام اس سي. كروز” للرحلات البحرية التي تعتبر من أضخم الفنادق العائمة في العالم، لاستقبال جمهور كأس العالم.

وتنطلق بطولة كأس العالم 2022 في قطر ابتداء من يوم 20 تشرين الثاني / نوفمبر وتستمر إلى غاية 18 كانون الأول / ديسمبر المقبل.

والسفينة الضخمة عبارة عن فندق عصري عائم، يتكون من 22 طابقاً باتساع 47 متراً ويضم 2,626 كبينة وأكثر من 40 ألف متر مربع من المساحات العامة.

وتقدم السفينة نموذجاً يعيد رسم ملامح مستقبل سفن الرحلات البحرية باعتمادها على أحدث المعايير الحديثة على مستوى التكنولوجيا والممارسات الصديقة للبيئة.

كما تتيح السفينة لضيوفها تجربة خيارات ترفيهية متنوعة وتقدَّم على متن سفن الرحلات للمرة الأولى.

وتضم السفينة ممشى خارجيّا بطول 104 أمتار، وهو واحد من أكثر الأماكن إبهاراً على متن السفينة بإطلالته على البحر وطابعه الترفيهي وأجوائه المميزة ليلاً ونهاراً.

ومن أهم معالم الممشى منزلق “ذا فينوم دروب” بتصميمه المعماري، وهو أطول منزلق بحري للسقوط الجاف في العالم بارتفاع 11 طابقاً. وستأخذ سفينة “ام اس سي وورلد يوربا” ضيوفها في جولة اكتشاف أطعمة ومشروبات مختلفة من حول العالم من خلال 33 مطعماً وصالة.

وستقضي “ام اس سي وورلد يوربا” عامها الأول في مياه الخليج العربي حيث ستقدم رحلات الـ7 ليالي التي تبحر فيها من دبي إلى أبوظبي وجزيرة صير بني ياس بالإمارات العربية المتحدة والدمام بالمملكة العربية السعودية والدوحة في قطر قبل أن تعود إلى دبي مجدداً لمدة ليلة لاكتشاف المدينة.

وفي صيف عام 2023، ستغادر “ام اس سي وورلد يوربا” المنطقة، متجهةً صوب البحر المتوسط لتقدم رحلات الـ7 ليالي في كل من جنوة ونابولي وميسينا في إيطاليا وفاليتا في مالطا وبرشلونة في إسبانيا ومرسيليا في فرنسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى