اخبار تركياالأخبار

القبض على 8 أشخاص للاشتباه بصلتهم بانفجار منجم بارتين التركي

كشفت وسائل محلية أنه تم القبض على ثمانية مشتبه بهم ، بمن فيهم مدير المؤسسة جهاد أوزدمير ، الذين تم اعتقالهم في نطاق التحقيق بشأن حادث التعدين في منطقة أماسرا في بارتين.

 

وحسبما أفادت قناة trthaber ،اكتملت الإجراءات في قاعة المحكمة الخاصة بـ 24 من المشتبه بهم ، الذين احتُجزوا في نطاق التحقيق الذي أجراه مكتب المدعي العام لرئيس أماسرا.

 

وأشارت القناة أن المحتجزين هم مدير مؤسسة TTK Amasra ، جيهات أوزدمير ، نائب مدير المؤسسة SA ، مدير العمليات SE ، كبير مهندسي العمليات MT ومهندسي التعدين LA و İ.HM المسؤولين عن البطاقات ، نائب مدير فرع الأمن الوظيفي VS ومهندس السلامة س. ك ، الذي أحيل إلى القاضي المناوب بعد استجوابه في مكتب المدعي العام ، بتهمة “التسبب في وفاة وإصابة أكثر من شخص بسبب الإهمال المتعمد”.

 

ومن بين المشتبه بهم ، المدير الإداري SSB ، المهندس الكهربائي HO ، رئيس السلامة FG ، رئيس البطاقة الثانية S.K. ، رئيس الإعداد SY ، مدير الفرع الكهروميكانيكي MG ، رئيس الخدمات الكهربائية O.O. ، المهندس الميكانيكي Ş.O.  وتم الإفراج عن المهندس الميكانيكي م. أ. بعد استجواب النيابة.

 

كما تم إطلاق سراح كبير المهندسين الكهروميكانيكية.

 

في السياق ذاته تم إطلاق سراح كل من مهندس التعدين HG ورئيس الحفر TU ومشرف تغيير السلامة MO وفني التعدين M.Ö.  بشرط الرقابة القضائية.

 

يذكر أنه قُتل 41 عاملاً وأصيب 11 عاملاً في الانفجار الذي وقع يوم الجمعة 14 أكتوبر في الساعة 18:15 في محجر المنجم التابع لمؤسسة TTK Amasra في منطقة Amasra في بارتين.

 

في نطاق التحقيق الذي أجراه مكتب المدعي العام في أماسرا ، يوم الخميس ، 27 أكتوبر ، تم اعتقال 25 مشتبهًا ، بمن فيهم مدير مؤسسة تي تي كيه أماسرا جيهات أوزدمير.

 

واحتجزت فرق الشرطة 24 من المشتبه بهم واقتادتهم إلى قسم شرطة منطقة أماسرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى