الأحوازالأخبار

تركيا تطلق مسابقة تكنولوجية مقدار جوائزها 43 مليون ليرة تركية

بدأ تقديم الطلبات لمسابقة “Rocket Competition” التي تم تنظيمها كجزء من مهرجان تكنوفيست TEKNOFEST للطيران والفضاء والتكنولوجيا في تركيا.

 

ووفقًا للبيان الذي أدلى به مهرجان تكنوفيست TEKNOFEST للطيران والفضاء والتكنولوجيا، فإن مسابقة Rocket ، التي تطبقها آلاف الفرق كل عام، تقدم للشباب تجربة فريدة في مجال تقنيات الفضاء.

 

وخلال المسابقة، يكون الشباب هم المسؤولين عن كل المراحل بداية من التصميم إلى الإنتاج، ومن التكامل إلى الإعداد، بهدف إنتاج طائرات وصواريخ من تصميمهم الخاص.

 

وتعد مسابقة الصواريخ هي الأولى في أوروبا والثانية في العالم، تنظمها شركة روكيتسان ROKETSAN كجزء من تكنوفيست  TEKNOFEST.

 

ويمكن للطلاب والخريجين في المدارس الثانوية والمنتسبين والجامعيين والخريجين التقدم إلى المسابقة، والتي توفر للمشاركين مغامرة تقنية فريدة بالإضافة إلى خطوة مهمة في حياتهم المهنية في مجال الطيران وروح الفريق وإنجازات كونهم فريقًا.

 

وفي مسابقة Rocket هذا العام، والتي تضاعفت فيها قدر الجوائز ، كانت الجائزة الإجمالية مليون و 140 ألف ليرة تركية، بينما تم تحديد الموعد النهائي لتطبيق المسابقة في 20 نوفمبر 2022.

 

وضمن نطاق مسابقات  TEKNOFEST Technology، ستتلقى الفرق التي احتلت المرتبة في المرحلة النهائية التي ستقام في Aksaray Salt Lake في الفترة من 24 إلى 30 أبريل 2023 جوائزها في تكنوفيست TEKNOFEST الذي سيعقد في مطار أتاتورك بإسطنبول.

 

كما ستقام الفعاليات في إزمير وأنقرة واسطنبول في الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية، في عام 2023 في 41 مسابقة رئيسية و 102 فئة فرعية.

 

سيتم تقديم طلبات المشاركة في المسابقات في TEKNOFEST من خلال العنوان “www.teknofest.org”

 

كما ستنتهي أيضًا استقبال طلبات المسابقات التكنولوجية لـ TEKNOFEST 2023 ، حيث سيتم تقديم أكثر من 13 مليون ليرة تركية من الجوائز وأكثر من 30 مليون ليرة تركية من الدعم المادي ، في 20 نوفمبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى