أخبار عالميةالأخبار

المتحدث باسم الحكومة الأفغانية: هناك محاولة لعزلنا عن العالم بالتحريض الإعلامي الكاذب

قال المتحدث باسم الحكومة الأفغانية ذبيح الله مجاهد، إن الولايات المتحدة الامريكية وبعض الدول الأوروبية تحاول عزل أفغانستان والشعب الأفغاني عن العالم عن طريق التحريض الإعلامي الكاذب.

 

كلام مجاهد جاء في تصريحات صحفية خلال مشاركته في الاجتماع السابع للعلماء المسلمين الذي عقد في ولاية ديار بكر التركية الأسبوع الماضي.

 

وأضاف مجاهد أن الولايات المتحدة المحتلة وبعض الدول الأوروبية لا تريد الاعتراف بدولة إسلامية، وأنهم يقومون بالتحريض ضد هذا الأمر.

 

ولفت مجاهد خلال كلامه إلى أن الإشاعات القائلة إن (المرأة لا تُمنح حقوقها في أفغانستان، ولا تُحترم حقوق الإنسان الخاصة بها)، لا تعبر عن الحقيقة.

 

وأضاف قائلاً: عندنا تعمل المرأة وتتلقى التعليم في جميع المؤسسات التي يجب أن تكون فيها المرأة، وكل ما يقال غير ذلك هو إشاعات كاذبة.

 

وأشار إلى أن أفغانستان بدأت بالتغلب على مشاكلها الاقتصادية، لافتا إلى أن مبلغاً قدره 9 مليار دولار عائد لشعب وحكومة أفغانستان تم تجميده في المصارف الأمريكية بدون سبب.

 

وأعرب مجاهد عن شكره تركيا على دورها بدعم الشعب الأفغاني الذي عانى من الكوارث الطبيعية والفيضانات خلال الفترة السابقة.

 

ودعا مجاهد الدول الإسلامية وسياسييها إلى مساعدة أفغانستان، قائلاً إن أفغانستان والشعب الأفغاني هم إخوانكم، قد خرجوا للتو من الحرب، ولا يزال لديهم العديد من المشاكل التي يجب التغلب عليها.. حاولوا مساعدة الشعب الأفغاني بكل الوسائل المتاحة.

زر الذهاب إلى الأعلى