اخبار تركياالأخبار

استطلاع رأي يوضح نسبة المؤيدين لانتخاب أردوغان لفترة رئاسية

كشف استطلاع رأي تابع لمؤسسة Areda Survey، عن عدد المؤيدين للرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى ذلك، أظهر استطلاع الرأي عدد الأصوات التي تؤيد زعيم المعارضة كمال كيليتشدار أوغلو ضد منصور يافاش.

 

وخلال استطلاع الرأي، الذي تم إجراؤه على 2000 شخص فوق سن 18 في 26 محافظة تركية بين 26 و 29 سبتمبر 2022، تم طرح السؤال “أي مرشح ستصوت له إذا كانت هناك انتخابات هذا الأحد؟” على المشاركين.

 

وأظهر ما نسبته 48.6 في المائة من المجيبين تأييدهم للرئيس رجب طيب أردوغان.

 

بينما أيد 19.4 في المائة المعارض التركي منصور يافاش، و 16.9 في المائة من الأصوات ذهبت إلى كمال كيليتشدار أوغلو، بينما ظل دعم أكرم إمام أوغلو عند 4.2 في المائة، وحصل عبدالله جول على 0.2 في المائة.

 

ومن خلال النتائج، لوحظ أن عدد الأتراك المؤيدين لأردوغان قد ازداد في الأشهر الأخيرة، حيث ارتفع الدعم للرئيس إلى أعلى مستوى له منذ عام وفقًا لما ترجمته وكالة “نيو ترك بوست” نقلاً عن موقع haber 7 الإخباري.

 

كما لوحظ زيادة الدعم المقدم لكليتشدار أوغلو، وارتفع دعم زعيم حزب الشعب الجمهوري، الذي كان 3.1 بالمئة في أغسطس 2020، إلى 16.9 بالمئة.

 

وبينما تستمر مناقشات الترشيح في تحالف الأمة، يتم تفسير الحصول على هذه النتائج على أنه قد يتم إجراء مناقشات جديدة على الطاولة السداسية.

زر الذهاب إلى الأعلى