أخبار عربيةالأخبارالسعودية

استقبال حافل في مكة المكرمة لخطيب المسجد الأقصى

وثّق مقطع فيديو استقبالا حافلا من مواطنين في مكة المكرمة لخطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري خلال زيارته.

 

ويُظهر المقطع اصطفاف مواطنين أمام الشيخ عكرمة، وقد استقبلوه بالقصائد المرحبة به والمشيدة بدوره في خدمة المسجد الأقصى.

 

وتداول مغردون مقطع الفيديو بشكل واسع على منصات التواصل، مشيدين بالاستقبال الحافل لخطيب المسجد الأقصى المبارك.

 

واعتبر مغردون الاستقبال تعبيرا عن أصالة شعب الجزيرة العربية، فقال حساب باسم “سعوديون مع الأقصى”: “إخواننا من مكة يرحّبون بخطيب المسجد الأقصى الشيخ عكـرمة صبري أثناء زيارته لمكة المكرمة. هذا هو الوجه الحقيقي لأبناء المملكة المناصر لفلسطين والقدس والأقصى”.

 

وقال المغرد الفلسطيني إن استقبال الشيخ عكرمة صبري في مكة المكرمة يدل على أصالة أهل المملكة.

 

الترحيب بزيارة إمام المسجد الأقصى إلى مكة المكرمة تجاوز الحدود، حيث عبَّر المغرد الكويتي أنور بن علي عن سعادته بالاستقبال السعودي للشيخ عكرمة، كما وصف المغرد القطري عبد الله الملا الاستقبال بأنه دليل على مواقف بلاد الحرمين المؤيدة للقضية الفلسطينية العادلة.

 

وتأتي زيارة خطيب المسجد الأقصى في جولة له خارج الأراضي الفلسطينية، بعد شهور من منعه من قبل الاحتلال. وخلال الزيارة أشاد صبري بدور ملك الأردن عبد الله الثاني في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة.

 

وحذّر خطيب الأقصى من الحفريات الجارية تحت وحول المسجد المبارك، لافتا إلى أن قيام الإسرائيليين بهذه الحفريات هو رغبة منهم في أن يؤدي أي زلزال إلى انهيار المسجد الأقصى.

 

والشيخ عكرمة صبري هو خطيب المسجد الأقصى، ورئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس منذ عام 1994، وعُرِف بمشاركته في الكثير من النشاطات والفعاليات المناهضة لتهويد القدس، وقد تعرض مرارا للنقد والمضايقة والاستجواب والاعتقال من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وسبق لسلطات الاحتلال الإسرائيلي أن منعت الشيخ صبري من السفر أكثر من مرة في السنوات الماضية، كما منعته لأشهر من دخول المسجد الأقصى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى