أخبار عربيةالأخبار

استعدادات للانتخابات النيابية والبلدية في موريتانيا العام المقبل

بدأت الحكومة الموريتانية التحضير للانتخابات النيابية والبلدية المقررة منتصف العام القادم، والتي يتوقع أن يتغير فيها المشهد السياسي الموريتاني برمته لكونها أول انتخابات تجري في ظل حكم الرئيس الغزواني، حيث تشكلت الجمعية الوطنية والمجالس البلدية في عهد الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز.

 

وفي هذا السياق، عقدت اللجنة الوزارية المكلفة بالانتخابات اليوم أول اجتماع لها لتدارس الوسائل المادية والإجراءات التنظيمية الضرورية لضمان إجراء الاستحقاقات الانتخابية القادمة في أحسن الظروف وفي الآجال القانونية المحددة لذلك، وفقا لإيجاز نشرته الوزارة الأولى.

 

وقررت اللجنة، التي يرأسها الوزير الأول محمد بلال، تشكيل لجنتين فنيّتين تعنى إحداهما بالنصوص القانونية والتنظيمية، والأخرى بالوسائل المادية واللوجستية؛ على أن تقدم اللجنتان اقتراحاتهما للجنة الوزارية الكبرى نهاية شهر يوليو الجاري.

 

ويأتي التحضير لهذه الانتخابات متزامنا مع تجميد الحكومة الموريتانية لجلسات التحضير لحوار سياسي هام كان من المفروض أن يراجع المنظومة الانتخابية برمتها، وأن يناقش نظام النسبية الذي يعتبر مثار خلاف كبير بين نظام الرئيس الغزواني ومعارضيه.

زر الذهاب إلى الأعلى