اخبار تركياالأخبار

الأمن التركي يقبض على أحد قادة تنظيم فتح الله غولن الإرهابي كان متخفيا بهوية مزورة

تمكنت السلطات التركية، اليوم السبت، من إلقاء القبض على أحد أبرز الشركاء المؤسسين لبنك آسيا المرتبط بتنظيم “غولن” الإرهابي، رغم تخفيه بهوية مزورة، وذلك في العاصمة التركية أنقرة.

 

وأوضحت مصادر أمنية تركية، أن قوات الأمن التركي ألقت القبض على المدعو (كميل يافوز م) خلال عملية أمنية نظمتها فرق مكافحة الجريمة في منطقة تشانكايا في العاصمة أنقرة.

 

وأشارت إلى أن الهارب (كامل يفوز م) كان يحمل هوية مزورة”، مضيفة أن “المشتبه به الذي لا يتبوأ منصبا إداريا ضمن الهيكل المالي لتنظيم (غولن)، قد قام بتغيير شكله وكثيراً ما يغير عنوانه كي لا يتم التعرف عليه.

 

وذكرت المصادر أنه خلال التحقيقات الجارية تبين أن المشتبه به يعد أحد الأعضاء المهمين في تنظيم (أمناء تركيا) وأحد مؤسسي بنك آسيا التابع لتنظيم (غولن).. كما ثبت ضلوعه بالتواصل مع الشبكة عبر تطبيق (باي لوك) الخاص بالتنظيم.

 

ولفتت المصادر الأمنية إلى أن “المشتبه به يعد الشخص المسؤول عن أموال التنظيم، وكان مطلوبا لدى أجهزة الأمن في إسطنبول.

 

وفي عام 2016، قررت الحكومة التركية إيقاف عمل بنك “آسيا” لارتباط مؤسسيه بتنظيم “غولن” الإرهابي وزعيمه “فتح الله غولن” المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية حاليا، وذلك على خلفية المحاولة الانقلابية الفاشلة التي قام بها التنظيم لقلب نظام الحكم الديموقراطي في تركيا مساء 15 تموز/يوليو 2016.

 

 

المصدر: وكالة أنباء تركيا

زر الذهاب إلى الأعلى