اخبار تركياالأخبار

البرلمان التركي يوافق على تمديد مهام القوات التركية في ليبيا

صادق البرلمان التركي، الثلاثاء، على مذكرة رئاسية تقضي بتمديد مهام القوات العسكرية التركية العاملة في ليبيا لمدة 18 عشر شهراً إضافياً اعتبارا من 2 تموز/يوليو القادم.

 

ووفق التفويض الذي منحه البرلمان خلال الجلسة العامة ستواصل القوات التركية مهامها في ليبيا 18 شهراً إضافياً، بدءاً من 2 تموز/يوليو المقبل.

 

وجاء في المذكرة الرئاسية أن الهدف من إرسال قوات تركية إلى ليبيا هو حماية المصالح الوطنية في إطار القانون الدولي، واتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة ضد المخاطر الأمنية التي مصدرها جماعات مسلحة غير شرعية في ليبيا.

 

وأضافت أنه للحفاظ على الأمن ضدّ المخاطر المحتملة الأخرى، مثل الهجرات الجماعية وتقديم المساعدات الإنسانية التي يحتاج إليها الشعب الليبي، وتوفير الدعم اللازم للحكومة الشرعية في ليبيا.

 

يذكر أنه في 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2019، وقع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مذكرتي تفاهم مع رئيس السابق للمجلس الرئاسي لـ”حكومة الوفاق الوطني” الليبية، المعترف بها دوليا، فايز السراج.

 

وتتعلق المذكرتين، بالتعاون الأمني والعسكري بين أنقرة وطرابلس، وتحديد مناطق النفوذ البحرية، بهدف حماية حقوق البلدين النابعة من القانون الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى