اخبار تركياالأخبار

طابور شاحنات تركية بطول نحو 22 كلم ينتظر العبور إلى أوروبا

تسببت شاحنات التصدير التركية، المتجهة إلى الدول الأوروبية، بأزمةٍ مرورية وتشكل طابور بلغ طوله 22 كيلومترا، عند البوابة الحدودية مع بلغاريا.

 

وأظهرت صورة جوية، الأربعاء، طابوراً طويلاً من الشاحنات المحملة بالمنتجات التركية المُعدّة للتصدير إلى دول أوروبية مختلفة، والتي تنتظر دورها لعبور الحدود البلغارية نحو أوروبا.

 

ووصل طول طابور الشاحنات إلى نحو 22 كلم، حيث تشهد الصادرات التركية إلى أوروبا زيادة كبيرة خلال الأشهر الماضية، بالإضافة إلى التأثير السلبي الذي تسببت به الحرب بين روسيا وأوكرانيا على قطاع النقل البحري، الذي أدى بدوره إلى تحول بعض طرق الشاحنات إلى بوابات الحدود الغربية في تركيا.

 

وكان وزير التجارة التركي، محمد موش، أعلن مطلع شهر أيار/مايو الجاري، أن الصادرات التركية حققت أعلى رقم شهري للصادرات على الإطلاق، والذي بلغ 23.4 مليار دولار في نيسان/أبريل الماضي بزيادة 24.6% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

 

وتتابع الصادرات التركية الارتفاع مسجلةً أرقاماً قياسية تنافسية على صعيد أقوى الاقتصادات الدولية، رغم الضغوطات والمضاربات التي يتعرّض لها الاقتصاد التركي بسبب السياسة الاقتصادية للحكومة، التي تسعى إلى التخلص تدريجياً من الفائدة، بهدف تحفيز الاستثمارات من أجل المساهمة بتشغيل الطاقات الشبابية وخفض معدل البطالة والتضخم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى