اخبار تركياالأخبار

تركيا تكشف عدد المرحّلين من الأجانب والجنسيات الأكثر ترحيلاً

كشفت رئاسة إدارة الهجرة التركية، عن عدد من تم ترحيلهم من الأجانب، منذ مطلع العام الجاري، إلى جانب الجنسيات الأكثر ترحيلاً.

 

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر في إدارة الهجرة، أن السلطات التركية رحّلت 28 ألف و581 مهاجراً غير نظامي ممن دخلوا البلاد بطرق غير قانونية منذ مطلع العام الحالي.

 

وأفادت المصادر أن هذه الخطوة تأتي في إطار مكافحة سلطات البلاد للهجرة غير الشرعية، لافتة إلى أن أغلب الأجانب الذين تم ترحيلهم، كانوا يحملون الجنسيات الأفغانية والباكستانية.

 

وتراوحت أسباب الترحيل بين دخول غير قانوني وانتهاك المدة القانونية للبقاء في تركيا عقب انتهاء صلاحية التأشيرة، وتزوير بأوراق رسمية، وانخراط بممارسات تخالف القانون وتنتهك الأمن والاستقرار.

 

كما سجلت السلطات التركية 153 ألف و88 حالة دخول غير قانوني إلى البلاد، منذ مطلع العام الجاري.

 

كما ضبطت السلطات 74 ألف و516 مهاجراً غير نظامي في عموم تركيا منذ مطلع عام 2022، رحلت منهم 28 ألف و581.

 

وفي السياق، أعلنت السلطات التركية، الإثنين، ترحيل 414 أفغانيا مخالفين لقوانين دخول البلاد، وذلك عبر 3 رحلات طيران انطلقت من ولاية أرضروم (شمال شرق).

 

وذكرت مصادر في إدارة الهجرة بأرضروم، أن المهاجرين الأفغان ضبطوا في مناطق مختلفة من تركيا، وجرى إحضارهم إلى مركز إعادة المهاجرين في الولاية.

 

وعقب استكمال إجراءاتهم القانونية بمركز إعادة المهاجرين في أرضروم، تم ترحيل المهاجرين الأفغان غير النظاميين، إلى عاصمة بلادهم كابل، على متن 3 رحلات طيران.

 

وتأتي هذه الخطوة من قبل إدارة الهجرة والسلطات الأمنية التركية، تزامناً مع احتدام الجدل في الداخل التركي إثر تكثيف المعارضة من ضغوطها على الحكومة بسبب سياسات الأخيرة حول اللاجئين والمهاجرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى