اخبار تركياالأخبار

الرئيس أردوغان: نخطط لامتلاك 6 غواصات محلية بحلول عام 2027

كشف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن بلاده تخطط لامتلاك 6 غواصات محلية الصنع بحلول عام 2027.

 

جاء ذلك في كلمة ألقاها، الاثنين، خلال مشاركته في مراسم بدء بناء غواصة محلية في ولاية قوجة إيلي غربي البلاد.

 

وفيما يخص إنشاء الغواصات المحلية، قال أردوغان: نخطط لتسليم غواصتنا المحلية إلى قواتنا البحرية خلال 5 – 6 سنوات.

 

وأشار الرئيس التركي إلى أن بلاده تخطط لامتلاك 6 غواصات مع حلول عام 2027، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول.

 

وأضاف أن مشروع بناء الغواصة المحلية يساهم فيه نحو 30 شركة تركية، مؤكدا أن حكومة بلاده تعمل جاهدة لتحقيق الاستقلالية التامة في الصناعات الدفاعية والتكنولوجية.

 

وفي ديسمبر/ كانون الأول 2019، احتفلت البحرية التركية، بإطلاق غواصة “بيري رئيس”، أول غواصة محلية الصنع، في أحواض بناء السفن بمدينة “كولجك” التركية، بولاية قوجه إيلي (شمال غرب)، بمشاركة الرئيس رجب طيب أردوغان.

 

وجرى بناء الغواصة محلية الصنع في إطار مشروع محلي، يهدف إلى المساهمة في زيادة قدرات البحرية التركية وتطوير الصناعات الدفاعية التركية في مجال صناعة الغواصات.

 

وفي الوقت الذي تقوم فيه البحرية التركية بإطلاق غواصة “بيري رئيس”، تواصل الطواقم المختصة بالعمل على إتمام بناء غواصة “خضر رئيس”، بالتزامن مع استمرار العمل في تصنيع الغواصتين الثالثة والرابعة.

 

ويهدف مشروع بناء غواصات جديدة محلية الصنع لصالح البحرية التركية، والذي تنفذه رئاسة الصناعات الدفاعية في القوات المسلحة التركية، إلى تزويد البحرية التركية بـ 6 غواصات ذات قدرات عالية على تنفيذ عمليات طويلة بسرعة عالية، وقدرة على تحييد الأهداف البرية والبحرية.

 

وبحسب مصادر تركية مطلعة، فإن الغواصات مجهزة بأسلحة ضد الأهداف البرية والبحرية، وتمتلك قدرات عالية في مجال إطلاق مختلف أنواع الطوربيدات والصواريخ وزراعة الألغام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى