اخبار تركياالأخبار

معظمهم طلاب من جامعة سلجوق التركية.. مصرع 3 وإصابة 41 بحادث كارثي في نيغدة

لقي 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 41 آخرين نتيجة خروج حافلة ركاب، كانت متجهة من أضنة إلى قونيا، عن السيطرة وانقلبت فوق حاجز لتتدحرج إلى الأسفل في مدينة نيغدة.

 

وتم إرسال عدد كبير من فرق الشرطة والدرك والإطفاء والإسعاف وفرق إدارة الكوارث “افاد” إلى مكان الحادث فور ابلاغهم، وبدورها بدأت فرق الإطفاء بإخراج المصابين من الحافلة والفرق الطبية بتقدم الرعاية الطبية للمصابين، والشرطة بإغلاق الطريق والتحقيق في ملابسات الحادث.

 

ونقلت الفرق الطبية نقلت جثث المتوفين إلى مشرحة مستشفى جامعة نيغده، حيث أسفر الحادث عن مصرع شخصين في مكان الحادث واصابة 42 منهم 5 حالات خطيرة، وتوفي شخص آخر في الطريق أثناء نقله إلى مستشفى.

 

وقال محافظ مدينة نيغدة، مصطفى كوتش، الذي جاء إلى موقع الحادث بعد تلقي الأخبار، في تصريح للصحافة “تحطمت الحافلة التابعة لشركة خاصة تقل شبابنا من أضنة إلى قونية في حوالي الساعة 4 صباحًا في قرية غوني”.

 

وأوضح كوتش أنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات نيغده وبور وإيرغلي وأولوكيشلا، وقال “إنه حدث مؤسف، نتمنى رحمة الله على مواطنينا المتوفين، ونتمنى الشفاء العاجل لمصابينا”.

 

وقدم الرئيس أردوغان تعزية لأهاليهم، وقال “أتمنى رحمة الله على إخوتي الثلاثة الذين فقدوا أرواحهم والصبر على أسرهم. أتمنى الشفاء العاجل لأبنائنا المصابين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى