أخبار عربيةالأخبارليبيا

أرتال مسلحة تدخل العاصمة الليبية من الغرب والجنوب تتبع عبد الحميد الدبيبة

أفادت مصادر ميدانية لوكالة “سبوتنيك” الروسية السبت، بأن أرتالا مسلحة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة دخلت العاصمة الليبية طرابلس من غربها وجنوبها.

وأكدت المصادر أن الأرتال تتجه للمقرات السيادية في المدينة.

وذكر شهود عيان لـ”سبوتنيك” أن هذه الآليات تمركزت وسط العاصمة في جزيرة “سوق الثلاثاء وجزيرة الغيران” وأهم المناطق الحيوية في العاصمة.

وبحسب مصادر مطلعة، تتبع كل هذه الآليات المدججة بالسلاح رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، وذلك عقب انتشار خبر دخول فتحي باشاغا، رئيس الحكومة المنتخبة من البرلمان، العاصمة مساء الجمعة.

وكان باشاغا اجتمع خلال اليومين السابقين مع أمراء الكتائب المسلحة في العاصمة تونس ورجح البعض أن هذه الاجتماعات جاءت من أجل تسهيل دخوله للعاصمة طرابلس.

وفي وقت سابق، أكدت وسائل إعلام ليبية، أن العاصمة طرابلس شهدت تحركات عسكرية بعد توجه أرتال عسكرية كبيرة تحمل الأسلحة الثقيلة والمتوسطة خرجت من عدة مدن في المنطقة الغربية متجهة نحو العاصمة.

وأضافت أن أرتالاً مسلحة عبرت منطقة السواني ضمت أكثر من 100 سيارة مسلحة نحو العاصمة، كما تمركزت قوات أخرى أمام مقر الأمن الخارجي قبل فتحة السريع، بحسب قناة “218” الليبية.

وأشارت إلى الاستنفار الأمني والتحشيد العسكري لسيارات رباعية الدفع، محملة بأسلحة متوسطة تابعة لقوة حماية الدستور في أحد المعسكرات في العاصمة طرابلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى