أخبار عالميةالأخبار

قائد عسكري أمريكي يزور زعيم PKK/PYD الإرهابي

أجرى قائد العمليات الأمريكية الجديد في الشرق الأوسط، مايكل كوريلا، الخميس، زيارة إلى شمال شرقي سوريا، حيث التقى زعيم تنظيم PKK/PYD الإرهابي المدعو مظلوم عبدي.

 

وجدد كوريلا إصرار أمريكا على نهجها بدعم الإرهابمن خلال تقديم المزيد من الدعم المالي لتنظيم الإرهابي، بحجة تأمين المعتقلات التي تضم عناصر تنظيم الدولة الإسلامية ومخيمات عائلاتهم.

 

وأدعى كوريلا أنه “من الضروري الالتزام بالحفاظ على أمن واستقرار مناطق شمالي وشرقي سوريا لمنع عودة ظهور تنظيم الدولة الإسلامية والقضاء على خلاياه وتجفيف البيئة المساعدة له”، حسب زعمه.

 

يذكر أنه في شباط/فبراير الماضي، قدم القائد السابق للقوات الأمريكية في أوروبا، بن هودجز نصيحة للرئيس الأمريكي جو بايدن بضرورة إنهاء مساعدة ودعم تنظيم PKK/PYD  الإرهابي شمالي سوريا، الذي يتم دعمه ماديا ولوجستيا تحت ذريعة القتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية، مشيرا إلى أن استخدام جماعة إرهابية لقتال جماعة إرهابية أخرى لا معنى له.

 

وفي وقت ساق أكدت عدة منظمات حقوقية من بينها المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن تنظيم PKK/PYD الإرهابي يرتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بحق آلاف السوريين، شرقي سوريا، وذلك بغطاء من التحالف الدولي تحت ذريعة محاربة تنظيم الدولة الإسلامية.

 

والخميس، دعت وزارة الخارجية التركية، الولايات المتحدة الأمريكية إلى إنهاء الشراكات التي تعقدها مع الأذرع التابعة للجماعات الإرهابية بدعوى مكافحة الإرهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى