أخبار عربيةالأخبارمصر

مصرع عشرة أشخاص بينهم أجانب بحادث سير في مصر

لقي عشرة أشخاص مصرعهم بينهم أربعة فرنسيين وبلجيكي وجرح 14 آخرون نتيجة اصطدام حافلة سياحية وسيارة بمحافظة أسوان في جنوب مصر الأربعاء، حسب بيان صادر عن محافظة أسوان.

 

وأفاد البيان أن “حادثا مروريا بطريق أبو سمبل قد أودى بحياة 10 أشخاص منهم 4 سائحين فرنسيين وبلجيكي، بالإضافة إلى 5 مصريين وذلك نتيجة اصطدام الأتوبيس السياحي وسيارة ربع نقل”.

 

وقع الحادث في وقت مبكر من صباح الأربعاء على طريق يربط معبد أبو سمبل السياحي ومدينة أسوان.

 

وحسب البيان، يشرف محافظ أسوان “على تقديم الرعاية الطبية والعلاجية لمصابي الحادث بإجمالي 14 سائحا”، هم ثمانية فرنسيين وستة بلجيكيين.

 

وأكد بيان المحافظة أن المصابين “حالتهم مستقرة”، وتتراوح إصاباتهم بين “كسور وكدمات وجروح سطحية”.

 

فيما تداول مغردون عبر منصات التواصل الاجتماعي بمصر، صورا ومقاطع مصورة تظهر تفحم حافلة نقل ركاب جراء اصطدامها بسيارة نقل، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها.

 

وتتكرر حوادث السير في مصر لأسباب أبرزها التراخي في تطبيق معايير الأمان ورعونة القيادة، وفق الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وسط إجراءات حكومية منذ سنوات بتدشين طرق جديدة وتوسعة محاور الطرق السريعة لتقليل الحوادث.

 

ووفق الأرقام الرسمية، لقي سبعة آلاف شخص مصرعهم في حوادث سير خلال عام 2020 في البلد العربي الأكثر تعدادا للسكان بما يتجاوز 103 ملايين نسمة.

 

إلا أن الحرب الروسية الأوكرانية التي اندلعت نهاية شباط/ فبراير قد تؤثر على تطلّعات قطاع السياحة في مصر خصوصا أن الروس والأوكرانيين يشكلون النسبة الغالبة من الزوار الأجانب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى