اخبار تركياالأخبار

تحذير لأصحاب البيوت والمستأجرين في تركيا

بسبب زيادة الآجار السنوية بنسبة 25 بالمائة التي يعتبرها أصحاب المنازل غير كافية جراء التضخم، أصبح أغلب أصحاب المنازل يميلون لبيع منازلهم بدل تأجيرها على حد قول الخبير العقاري مصطفى حاكان أوزيلماكلي.

أصبح هناك تخوف من أصحاب المنازل بسبب أن المستأجر لا يريد الخروج من المنازل وفي بعض الحالات لا يستطيع دفع آجار منزله، ولكن ليس هذا السبب الوحيد فقط، إنما بعد الزلزال أصبح أصحاب المنازل القديمة يريدون بيعها والتخلص منها.

 

لا توجد آلية لحماية الملاك. لهذا السبب ، أعتقد أن العثور على شقة الإيجار سيكون أكثر صعوبة بسبب هذه المخاوف. لن يتم العثور على المالك الذي يريد إعطاء منزله لمستأجر.

 

ازدادت أسعار العقارات 56 في المائة

 

وفقًا لبيانات مؤشر أسعار الإسكان للبنك المركزي ، ارتفعت العقارات بنسبة 56.3 في المائة بالقيمة الحقيقية. عندما يتم تقييم أدوات الاستثمار المالي سنويًا ، فإن سوق الأسهم يكسب 50.48 بالمائة عند انخفاضه مع مؤشر أسعار المنتجين المحليين ، بينما تبلغ سندات الدين المحلي الحكومية 5.60بالمائة، و ارتفع كلاً من الدولار الأمريكي 19.97بالمائة ، وسبائك الذهب 20.54بالمائة، واليورو 22.23 بالمائة بينما خسرت فائدة الودائع الإجمالي مستثمرها بنسبة 28.47بالمائة.

في الوقت الحالي لا يوجد تدفق كثيف في سوق العقارات، لكن يمكننا القول بأن المباني القديمة أصبحت غير مرغوبة.

زر الذهاب إلى الأعلى