أخبار عالميةالأخبار

نيجيريا تدعو المستثمرين الأتراك للاستثمار في النفط والغاز

دعا وزير النفط النيجيري تيميبري سيلفا، الجمعة، رجال الأعمال الأتراك والشركات التركية إلى الاستثمار في قطاعي النفط والغاز الطبيعي في نيجيريا.

 

كلام سيلفا جاء خلال تصريحات للأناضول، حيث أكد أن نيجيريا دولة غنية بالنفط والغاز الطبيعي.

 

وقال إن الحكومة النيجيرية تريد زيادة احتياطيات البلاد من الغاز الطبيعي من 206 تريليون قدم مكعب إلى 600 تريليون قدم مكعب، ولهذا أدعو المستثمرين الأتراك لاستخراج هذه الكمية معا من خلال المشاركة في عمليات الحفر وتشغيل الآبار.

 

وأضاف أن هناك تعاونًا قويًا بين تركيا ونيجيريا في مجال الغاز الطبيعي المسال، بالإضافة إلى أن تركيا تعتبر من أهم مستوردي الغاز الطبيعي المسال من نيجيريا.

 

وتابع أن تركيا لديها طلب إضافي على الغاز الطبيعي المسال لكن نيجيريا لا تستطيع توفير الكمية المعنية بسبب المشاكل التي تعاني منها في الإنتاج.

 

ونوه سيلفا إلى أنهم يعطون أهمية كبيرة للاستثمارات التركية في أعمال البنية التحتية، نحن على دراية بالقدرات التكنولوجية التركيا، ولهذا السبب نحن على استعداد تام للعمل مع المستثمرين الأتراك في نيجيريا.

 

وأشار إلى أن الحكومة النيجيرية تريد جذب الاستثمارات التركية إلى نيجيريا في مجال الطاقة، وأنهم يقدمن فرصة كبيرة خاصة في مجال استخراج ومعالجة الغاز الطبيعي.

 

وتعد نيجيريا البالغ عدد سكانها 200 مليون نسمة، واحدة من أكبر شركاء تركيا التجاريين في أفريقيا، وهي سادس شريك تجاري لتركيا، والثانية بين الدول الأفريقية الواقعة جنوب الصحراء الكبرى. كما تترأس نيجيريا المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا بسبب النمو المضطرد في اقتصادها.

 

وبدأت تركيا شراء الغاز الطبيعي المسال من نيجيريا في عام 1999 وأصبح يمثل مع النفط 90% من الواردات التركية، وفي بدايات عام 2018 بدأ بيع النفط الخام النيجيري إلى تركيا، ليصل حجم التجارة الثنائية مطلع عام 2020 إلى أكثر من 2 مليار دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى