اخبار تركياالأخبار

عودة الطقس البارد إلى تركيا

كشفت التوقعات التي أظهرتها المديرية العامة للأرصاد الجوية في تركيا أنه من المتوقع أن تنخفض درجات حرارة الهواء بشكل كبير (10-15 درجة) ابتداء من الأجزاء الشمالية الغربية مع وصول الهواء البارد من البلقان غدا.

 

وبحسب بيان المديرية تشير التقديرات إلى أن هطول الأمطار المتوقع ظهوره في معظم أنحاء تركيا سيكون فعالاً على شكل صقيع وثلوج من وقت لآخر ، خاصة في الأجزاء المرتفعة من المناطق الشمالية والداخلية والشرقية.

 

ومن المرتقب أن تنخفض درجات حرارة الهواء بشكل ملحوظ في الأجزاء الغربية يوم الاثنين ، في المنطقتين الداخلية والشرقية يوم الثلاثاء ، وستنخفض عن المعدل الطبيعي الموسمي في جميع أنحاء بلادنا ، لكنها سترتفع في الأجزاء الغربية حسب يوم الاربعاء

 

وأكد البيان أنه منذ الساعات الأولى من يوم الثلاثاء ، هناك خطر حدوث صقيع زراعي في المناطق الداخلية ومرتفعات البحر الأسود وبحر إيجة الداخلي وجنوب وشرق مرمرة ووسط الأناضول وداخل ومرتفعات البحر الأبيض المتوسط ​​وشرق الأناضول و جنوب شرق الأناضول.

 

وطالبت المديرية القائمين بالنشاطات الزراعية توخي الحيطة والحذر من مخاطر الصقيع الزراعي المتوقع ظهوره بشكل عام حتى ساعات الصباح من يوم الجمعة 15 أبريل وحتى يوم الأحد 17 أبريل في الأجزاء الشرقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى