اخبار تركياالأخبار

توزيع مساعدات رمضانية تركية على 1150 أسرة باليمن

وزعت جمعيتان تركيتان سلالا غذائية رمضانية على 1150 أسرة فقيرة ونازحة باليمن، إضافة إلى تقديم 1500 وجبة إفطار.

 

وذكرت منظمة الوصول الإنساني (يمنية غير حكومية)، في بيان، أن 650 أسرة فقيرة ونازحة استفادت من مشروع السلة الغذائية الرمضانية الممول من “جمعية دنيز فنري” التركية.

 

وبين الأمين العام المساعد للمنظمة، عادل بامخرمة، أن عملية التوزيع تمت في محافظات تعز (جنوب غرب)، ومأرب (شرق)، والجوف (شمال)، وفق المصدر ذاته.

 

وأشار أن كل أسرة حصلت على طرد غذائي مكون من الدقيق والأرز والسكر والزيت والتمور والمكرونة، لافتا إلى أن “دنيز فنري” قدمت أيضا 1000 وجبة إفطار في محافظة حضرموت (شرق).

 

وفي السياق ذاته، قالت “الوصول الإنساني”، إنها وزعت بتمويل من منظمة “صدقة طاشي” التركية سلال غذائية رمضانية مكونة من الأرز، والسكر، والدقيق والزيت، والتمور، استهدفت 500 أسرة فقيرة ونازحة إضافة إلى تقديم وجبات إفطار لـ500 فرد في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت.

 

وأكدت منظمة “الوصول الإنساني”، أن هذه المساعدات التركية تركت أثراً طيباً في نفوس الفئات المحتاجة من الفقراء والنازحين والأيتام، مثمنة الدعم المستمر للمشاريع الإغاثية من قبل منظمتي دنيز فنري وصدقة طاشي.

 

وتقدم تركيا عبر المنظمات ووكالات الإغاثة، مشروعات وبرامج إغاثية وتنموية في مختلف المحافظات اليمنية، التي تعيش أوضاعاً إنسانية صعبة جراء الحرب الدائرة في البلاد.

 

ويشهد اليمن منذ أكثر من 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى