اخبار تركياالأخبار

انهيار مبنى مكون من 5 طوابق في أفجيلار بإسطنبول

انهار المبنى المكون من 5 طوابق في نطاق التحول الحضري في منطقة أفجيلار في اسطنبول أثناء الهدم.

 

و ذكرت قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أنه في منطقة Merkez Mahallesi في منطقة أفجيلار في اسطنبول ، تم تدمير شقة Atam المكونة من 5 طوابق بعد الزلزال الذي بلغت قوته 5.8 درجة في عام 2019 ، وهدم العديد من المباني.

 

وكشفت القناة أن المبنى الذي تم إخلاؤه بعد نحو 3 أشهر من العمليات، انهار خلال عملية الهدم التي نفذت في نطاق التحول الحضري الأسبوع الماضي ، مع انفجار الأعمدة.

 

وسقط حطام المبنى المنهار على الطريق ، مما أدى إلى قلب الحاجز الحديدي المحيط بمنطقة الحفر ، وغطت سحابة غبار ضخمة المنطقة.

 

وفي الوقت نفسه ، عانت المركبات والمشاة المارة من خوف شديد. منذ أن كان يوم الأحد ، حال هدوء الطريق دون وقوع الكارثة.

 

وتم التقاط اللحظات التي انهار فيها المبنى وفر الأشخاص من حوله بالكاميرا.

 

بعد زلزال عام 2019 ، تم اتخاذ قرار الهدم.

 

يذكر أن شقة Atam المكونة من 5 طوابق ، الواقعة في منطقة Merkez في منطقة Avcılar في إسطنبول ، حيث توجد 60 شقة و 20 مكان عمل ،تضررت في زلزال سيليفري الذي بلغت قوته 5.8 درجة في عام 2019.

 

بناءً على طلب سكان المبنى ، لاحظت فرق مديرية التعمير والتعمير في بلدية أفجيلار وجود شقوق في الأعمدة الحاملة في الطابق السفلي من المبنى ، وتقرر أن المبنى كان محفوفًا بالمخاطر.

 

و تم إصدار إخطارات للمبنى البالغ من العمر 50 عامًا تقريبًا ، والذي تم تحديده على أنه فاسد في العينات الأساسية ، ليتم إخلاؤه وهدمه أثناء عملية التحول الحضري.

 

وبينما اعترض بعض سكان المبنى ورفعوا دعوى قضائية ، حاولوا إصدار قرار بوقف التنفيذ.

 

بلدية أفجيلار ومحافظة أفجيلار ، بالنظر إلى أن 60 شقة في المبنى تشكل خطرًا على أولئك الذين يعيشون في المبنى وأماكن عملهم ، أرسلوا خطابًا إلى المؤسسات ذات الصلة وقطعوا خدمات البنية التحتية مثل الغاز الطبيعي والكهرباء والمياه.

زر الذهاب إلى الأعلى