اخبار تركياالأخبار

بهدف الاستغناء عن روسيا وفرنسا.. تصميم تركي لجهاز محاكاة الطيران

كشفت أكاديمية الطيران في جامعة سامسون التركية، في ولاية سامشون شمال شرقي تركيا، عن تصميم أحد المهندسين الأتراك جهاز محاكاة للتدريب على الطيران بتكلفة منخفضة، ما يجعل تركيا على طريق الاستغناء عن استيراد مثل هذا الجهاز من الخارج خاصة من روسيا وفرنسا.

 

وقال مهندس المحاكاة في أكاديمية الطيران في جامعة سامسون إيمري بولات، في تصريحات صحفية، الجمعة، إنه تم تصميم جهاز محاكاة التدريب على الطيران بتكلفة منخفضة، من أجل تحسين تجربة الطلاب الذين لديهم رخصة طيار خاصة من أكاديمية الطيران في جامعة سامسون.

 

وأضاف بولات أن هذا الجهاز سيساعد الطيارين خلال تدريبات الطيران الآلي المتقدم والتدريب الليلي واختبار استراتيجيات مختلفة، مثل ضربات الطيور والصواعق على متن الطائرة.

 

وأكد قائلا أن الجامعة وفرت لي الوسائل اللازمة لتصميم هذا الجهاز، مشيرًا إلى أنه استشار الطلاب أثناء عملية التصميم وحاول دمج أفكارهم بناءً على ملاحظاتهم واحتياجاتهم لا سيما فيما يتعلق بالميزات المريحة للمحاكاة.

 

وتابع إلى أن جهاز المحاكاة الذي صنعناه يكلف نحو 120 ألف ليرة تركية، بينما تصل تكلفة شرائه من دول مثل روسيا وفرنسا إلى 3 ملايين أو 4 ملايين ليرة تركية.

 

وجهاز محاكاة الطيران نظام إلكتروني أو ميكانيكي لتدريب طياري الطائرات والمركبات الفضائية وأفراد الطاقم من خلال محاكاة ظروف الطيران الحقيقية.

زر الذهاب إلى الأعلى