اخبار تركياالأخبار

وكالة التعاون والتنسيق التركية تدعم مستشفى في أقصى جنوب الأرجنتين

أنشات وكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا” غرفة تصوير طبي في إحدى مستشفيات مدينة ريو غراندي، في منطقة باتاغونيا الواقعة في أقصى جنوب الأرجنتين.

 

وقالت “تيكا” في بيان، الأربعاء، إن السفير التركي في الأرجنتين شفيق فورال ألتاي، وعمدة ريو غراندي مارتن بيريز حضرا حفل افتتاح الغرفة.

 

وفي كلمة له خلال الحفل، شكر بيريز تركيا وتيكا.

 

وأضفاف: اليوم نحن نستطيع تشغيل هذا المرفق بدعم من حكومة جمهورية تركيا و(تيكا)، وسنعمل على زيادة جودة الرعاية الطبية لسكان مدينتنا، وسنكون قادرين على تعزيز خدمة علاج الإصابات الجديدة.

 

من جانبه، قال السفير التركي إن السياسة الخارجية التركية تتبع أسلوب الدبلوماسية الإنسانية، وفي هذا السياق، نواصل تنفيذ مشاريع في مجالات التعليم والصحة والبنية التحتية من خلال وكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا” في واحدة من أهم دول المنطقة، مثل الأرجنتين، على الرغم من الظروف السلبية التي أحدثها الوباء.

 

وتأتي هذه اللفتة من “تيكا” في إطار عملها المتواصل لتقديم المساعدات في العديد من المناطق وللعديد من الجهات الإقليمية والدولية، للمساهمة تحسين وتطوير سبل العيش وتأمين ما أمكن من معدات ضرورية لذلك.

 

وتأسست وكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا”، عام 1992، وتمتلك 62 مكتبًا في 60 دولة، 22 منها في القارة الافريقية، وتنفذ مشاريع التنمية المستدامة في العديد من المجالات مثل التعليم والصحة والزراعة وتربية الحيوانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى