اخبار تركياالأخبار

لتفادي تكرار الأزمة الماضية.. سلطات إسطنبول تتأهب لمواجهة العاصفة الثلجية

عقدت السلطات المحلية في مدينة إسطنبول، اليوم الثلاثاء، اجتماعا عاجلا تأهبا لمواجهة العاصفة الثلجية المتوقعة اعتبارًا من مساء يوم غدٍ الأربعاء.

 

وتم عقد الاجتماع في مقر مديرية الكوارث والطوارئ “آفاد”، برئاسة والي إسطنبول علي يرلي كايا، وبحضور رئيس بلدية إسطنبول الكبرى أكرم إمام أوغلو، إلى جانب مجموعة من رؤساء البلديات والمديرين الإقليميين، وممثلي المؤسسات ذات الصلة، لتنسيق أعمال مكافحة العاصفة الثلجية المتوقعة اعتبارا من يوم غدٍ.

 

وأكد علي يرلي كايا، أنه سيتم اتّخاذ كافة الإجراءات والاستعدادات الإدارية اللّازمة، وذلك بالتنسيق مع البلدية من أجل استمرار عمل المواصلات بدون انقطاع.

 

وتم خلال الاجتماع مناقشة إعلان عطلة في كافة مدارس مدينة إسطنبول يومي الخميس والجمعة، بسبب العاصفة الثلجية المتوقعة في المدينة.

 

وبحسب صحيفة “صباح” المحلية، تم الاتفاق على أن تعمل مديرية الطرق السريعة بالتعاون مع بلدية إسطنبول الكبرى، على شبكات الطرق لتجريفها من الثلوج بمركبات ومتطوعين في نقاط متعددة، بالإضافة للتعاون مع فرق الدرك والشرطة التي ستقوم بنشر فرقها في عموم الولاية.

 

كما تم الاتفاق خلال الاجتماع على أن يعمل مركز اتصال الطوارئ “112” خلال الـ24 ساعة دون توقف، كما سيخصص مطار إسطنبول مركبات خاصة بالمدرجات لتجريف الثلوج وضمان هبوط وإقلاع الطائرات بسلام.

 

ولفت يرلي كايا، إلى أنه سيتم الإعلان عن جميع القرارات المتخذة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

هذا وتترقب تركيا، عاصفة ثلجية وصفت بـالتاريخية والنادرة، تصل مساء الأربعاء ومن المتوقع أن تستمر إلى غاية يوم الإثنين المقبل، بحسب ما أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية.

 

حيث أن العاصفة الثلجية بدأت بالتحرك من سيبيريا والاتجاه نحو بعض المدن في تركيا خاصة إسطنبول، وستكون من أعنف العواصف التي تشهدها تركيا منذ عام 1987.

 

وجاء تحذير من المديرية العامة للأرصاد الجوية من تساقط الثلوج بكثافة، وانخفاض درجات الحرارة ، وتعطيل وسائل المواصلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى