اخبار تركياالأخبار

ضبط كميات كبيرة من الدولارات المزيفة في إسطنبول

ضبطت فرق الدرك التركي في ولاية إسطنبول كميات كبيرة من الدولارات المزيفة.

 

و ذكرت قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أنه تم إبلاغ فرق الدرك أن بعض الأشخاص الذين يعيشون في الخارج اتصلوا بـ YYG لتصنيع عملات أجنبية مزيفة في تركيا.

 

و قررت الفرق  -بحسب المصادر ذاتها -التي تابعت YYG ، الذي كان مصمم على امتلاك سجل إجرامي للتزوير ، أن المشتبه به حوّل مكان العمل الذي استأجره في زيتين بورنو إلى مطبعة ووفر الورق والطلاء الخاصين لطباعة النقود المزيفة .

 

و كشفت الفرق خلال العملية أن المشتبه به حوّل مكان عمله إلى دار سك النقود الصغيرة مع الطابعات ، وعدادات النقود ، والصور المجسمة ، وأنماط النقود المزيفة ، وأجهزة الأشعة فوق البنفسجية ، وآلة طباعة الأوفست.

 

وألقت الفرق القبض على المشتبه به YYG ، الذي تبين أنه صنع قوالب الزنك المستخدمة في آلات طباعة الأوفست لطباعة النقود المزيفة بسرعة أكبر ، متلبسًا وتم احتجازه.

 

وتم خلال البحث العثور على 40 ألف 100 دولار مزور بقيمة سوقية تقارب 40 مليون ليرة ، و 500 ألف طابع بريتيش كراون بقيمة نحو 7 ملايين ليرة ، و 500 بطاقة هوية فرنسية .

 

وصادرت الفرق خلال عمليات البحث الطابعات المستخدمة في إنتاج النقود المزيفة ، وعداد النقود ، والصور المجسمة ، وأنماط النقود المزيفة ، وأجهزة الأشعة فوق البنفسجية ، وآلة طباعة الأوفست.

 

على صعيد آخر تم إحالة على المشتبه به إلى المحكمة لاستكمال الاجراءات وإيداعه في السجن.

زر الذهاب إلى الأعلى