أخبار عربيةالأخبارسوريا

غارات مجهولة تستهدف مليشيات شيعية إيرانية في البوكمال

استهدف طيران مسير مجهول الهوية مواقع للمليشيات شيعية التابعة لإيران في مدينة البوكمال بريف محافظة دير الزور شرقي سوريا.

 

وأفادت مصادر محلية لمراسل الأناضول أن طائرات مسيرة استهدفت على الأقل 3 مواقع للمجموعات التابعة لإيران في مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية، مشيرةً إلى أن القصف تسبب بوقوع 7 انفجارات في المنطقة.

 

وأشارت المصادر إلى أن الطائرات المسيرة واصلت التحليق فوق المناطق المستهدفة بعد القصف لمدة تزيد عن الساعة.

 

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن انفجارات عنيفة ضربت البوكمال قرب الحدود السورية العراقية، ضمن مناطق نفوذ مليشيات إيرانية، وسط تحليق طيران مسير في الأجواء.

 

ولفت المرصد إلى سقوط ثلاثة قتلى من مليشيات تابعة لإيران من جنسية عراقية، إلى جانب 15 إصابة لجنسيات مختلفة بعضها حرجة، وتدمير ستة أهداف على الأقل.

 

وتتعرض مواقع المجموعات التابعة لإيران والحرس الثوري الإيراني في سوريا لقصف من طائرات إسرائيلية وأمريكية بشكل متكرر منذ سنوات.

 

الشهر الماضي، استهدفت غارات مجهولة المصدر أيضا، مواقع للمليشيات الموالية للنظام السوري في محافظة دير الزور شرق البلاد قرب الحدود مع العراق.

 

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن غارات وأصوات انفجارات سمعت في منطقة المزارع قرب مدينة الميادين بدير الزور، إلا أنه لم ترد أي معلومات عن خسائر محتملة.

 

ولفت المرصد إلى أن “المزارع منطقة عسكرية للمليشيات الإيرانية، وتتخذها المليشيات مركزًا لتدريب المقاتلين والمنتسبين الجدد”.

 

وكان المرصد ذكر آنذاك أن “مليشيات الحرس الثوري الإيراني، عمدت إلى نقل صواريخ إيرانية الصنع من طراز (بركان أتش 2) من مخزن للسلاح تابع للمليشيات بالقرب من منطقة الشبلي الأثرية ببادية الميادين شرقي دير الزور، ونقلتها عبر شاحنات بحراسة مشددة إلى مناطق ونقاط تمركز المليشيات التابعة لإيران في منطقة معدان بريف الرقة الشرقي، ولم ترد معلومات عن أسباب العملية، وما إذا كانت تندرج تحت التجهيزات المستمرة من قبل تلك المليشيات لاستهداف قواعد ومواقع التحالف شرقي الفرات أم لأسباب أخرى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى