اخبار تركياالأخبار

تركيا الثالثة عالمياً في إنتاج وتصدير التفاح

تُشتهر تركيا بإنتاج وتصدير العديد من أصناف الفاكهة، وفي مقدمتها التفاح الذي تنتج 450 نوعاً منه.

 

ويبلغ إجمالي إنتاج تركيا من التفاح 2.5 مليون طن سنوياً، لتحل بذلك في المركز الثالث عالمياً ضمن قائمة الأكثر إنتاجاً لهذه الفاكهة.

 

وتأتي ولاية أفيون قره حصار، غربي تركيا، في مقدمة الولايات التركية التي تنتج وتصدر التفاح إلى مختلف دول العام في قارات آسيا وأوروبا وإفريقيا.

 

ويستحوذ قضاءي شاي وسلطان داغ في الولاية، على القدر الأكبر من صادرات التفاح من الولاية التي تنتج 6 أنواع مختلفة من التفاح من أصل 450 نوعاً في تركيا.

 

وفي معرض تعليقه على الأمر، أشار إبراهيم أجار، مدير الزراعة في أفيون، إلى استمرار قطاف التفاح حالياً في حقول الولاية، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول.

 

وأضاف أن أفيون قره حصار تأتي في المركز الـ 15 ضمن الولايات التركية الأكثر إنتاجاً للتفاح، حيث يبلغ إنتاجها السنوي قرابة 30 ألف طن.

 

ولفت إلى أن تفاح الولاية ذو الجودة العالية، يصل أسواق العديد من الدول في آسيا وأوروبا وإفريقيا.

 

ومؤخراً، شهدت عملياتُ بيع التفاح عالي الجودة المزروع في ولاية نيغدة وسط وسط تركيا، زيادة إلى دول الشرق الأقصى، وذلك تزامنًا مع استمرار وصوله إلى دول الشرق الأوسط عن طريق آلية “الشمع الحيوي”.

 

وقد أنشأت شركة عاملة في الولاية مؤخراً، أول مصنع لمعالجة وتعبئة التفاح في البلاد بنظام الشمع الحيوي مع الدعم المقدم ضمن نطاق برنامج دعم التنمية الريفية التابع لوزارة الزراعة والغابات التركية.

 

ونظام الشمع الحيوي يتم بعد غسل التفاح وتجفيفه باستخدام آلات خاصة، ثم يخضع لعملية شمعٍ حيوي من أجل توفير حماية طويلة الأمد بتقنية خاصة تعطي للتفاح مظهرًا أكثر إشراقًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى