اخبار تركياالأخبار

الجيش التركي يبدأ تجهيز مساعدات استهلاكية للجيش اللبناني

أعلنت وزارة الدفاع التركية، يوم السبت، أنها بدأت تجهيز شحنة من المواد الاستهلاكية لتقديمها للجيش اللبنانية كبهة.

 

وأوضحت الوزراة في بيان أنه تم البدء بتحميل المواد المقدمة للجيش اللبناني على متن سفينة شحن في مرفأ مرسين (جنوبي تركيا)، وسيتم إيصالها إلى مرفأ (العاصمة اللبنانية) بيروت ليصار لتسليمها للجيش اللبناني.

 

وأعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن تمنياته أن يستعيد لبنان عافيته وينعم بالازدهار، وذلك بعد الإعلان عن تشكيل حكومة لبنانية جديدة برئاسة نجيب ميقاتي.

 

جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه ميقاتي من أردوغان، بحسب ما ذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئاسة الحكومة اللبنانية.

 

وتمنى أردوغان أن يستعيد لبنان عافيته سريعاً وينعم بدوام الازدهار.

 

كما وجه أردوغان دعوة إلى ميقاتي لزيارة تركيا لبحث كل ما يحتاجه لبنان خلال هذه الفترة الصعبة التي تمر بها البلاد، حسب المصدر ذاته.

 

وفي 24 أيلول/سبتمبر 2021، أكد رئيس أركان الجيش التركي يشار غولر، أن تركيا مستمرة بدعم الجيش اللبناني الذي يواجه تحديات كثيرة في ظل هذه الظروف الاقتصادية التي يعيشها لبنان حاليا.

 

جاء ذلك وفق بيان أصدره الجيش اللبناني، حول زيارة قائده العماد جوزاف عون إلى العاصمة التركية أنقرة.

 

وقال الجيش اللبناني في بيانه إن عون لبى دعوة نظيره رئيس أركان الجيش التركي الجنرال يشار غولر لزيارة دولة تركيا، بهدف بحث سبل استمرار دعم الجيش وتعزيز العلاقة بين الجيشين.

 

وتابع البيان: أقيمت للعماد عون مراسم استقبال رسمية في مقر رئاسة أركان الجيش التركي، حيث التقى غولر وبحث معه شؤونا تتعلّق بالمؤسسة العسكرية.

 

وأضاف البيان: أكّد غولر دعم بلاده وجيشه للجيش اللبناني الذي يواجه تحديات كثيرة في ظل هذه الظروف الاقتصادية التي يعيشها لبنان حاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى