أخبار عالميةالأخبار

وضع كارثي سيحل على القوات الجوية الأمريكية

قال رئيس القوات الجوية الأمريكية، تشارلز برون جونيور، أن سلاح الجو الأمريكي سيواجه كارثة بحلول عام 2035، متمثلة في تفوق سلاح الجو الصيني عليه في عدد الطائرات المقاتلة.

 

ذكرت مجلة بوبيولار ميكانكس الأمريكية أن توقعات براون ستتحقق إذا لم تستطع القوات الجوية الأمريكية تعلم الإستجابة بسرعة للوضع المتغير.

 

وأشار مسؤوول عسكري أمريكي إلى أن القوات الجوية الصينية بآخر عشر سنوات تزودت بخمس مقاتلات جديدة “جي – 10” و “جي– 16” و “جي  – 20” و “جي – 31 و “سو – 35 “، بينما القوات الجوية الأمريكية حصلت فقط على اثنتين “إف – 35 لايتينغ 2” و “إف – 15 إي إكس سوبر”.

 

وكشفت المجلة أيضًا أن متوسط عمر القتال في سلاح الجو الأمريكي بين 27 إلى 37 عاماً، وقاذفة القنابل من 19 إلى 37 عاماً، وطائرة النقل 25 – 87، مشيرة إلى أن عمر الطائرات الصينية غير معروف، واحتمال أن يكون أقل للنصف.

 

ويرى براون أن القوات الجوية الأمريكية يجب أن لا تخشى إخراج الطائرات القديمة من الخدمة واستبدالها بشكل تدريجي بأخرى جديدة، لذلك قرر خفض العدد الإجمالي للطائرات مؤقتاً، ويبرر ذلك بقول : “أُفضل أن تكون لدي قوة أصغر قادرة على القتال، من أن تكون لدي قوة أكبر خاوية”.

زر الذهاب إلى الأعلى